العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

غلق قناة جزائرية على خلفية برنامج تخللته تهديدات لبوتفليقة

قامت قوات الأمن الجزائرية أمس الإثنين (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بإغلاق قناة «الوطن» التلفزيونية وحجز أجهزتها بأمر من وزارة الاتصال على خلفية بث برنامج هدد خلاله إسلامي متشدد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بحسب مدير القناة.

وصرح مالك القناة رجل الأعمال جعفر شلي لوكالة «فرنس برس»: «استغرب خطوة وزير الاتصال الذي صرح الأسبوع الماضي أنه سيلاحقنا أمام القضاء ثم يأمر بإغلاق القناة قبل أن يصدر حكم المحكمة».

وأضاف متسائلاً «ماذا حدث خلال الأسبوع حتى يستعجل الأمر؟ أم أنه يدرك أن هناك من القضاة الشرفاء الذين لا يمكن إملاء الأحكام عليهم».

وبحسب مصدر في الوزارة فإن «وزير الاتصال حميد قرين طلب من الوالي (المحافظ) إغلاق القناة لأنها تعمل بشكل غير قانوني ومست برموز الدولة».

وكان وزير الاتصال أعلن الاسبوع الماضي ملاحقة قناة «الوطن» قضائياً ومالكها إثر تهديدات أطلقها قائد الجيش الاسلامي للإنقاذ سابقاً، الذراع العسكري للجبهة الاسلامية للانقاذ المحظورة،مداني مزراق في برنامج «حوار» بث في الثالث من أكتوبر الجاري.

وقال مرزاق رداً على سؤال بشأن رفض بوتفليقة مسعاه لتأسيس حزب «سبق للرئيس أن أخطأ في حقنا في 2009 وتلقى منا رداً قوياً... واليوم أعاد نفس العملية... سنذكره بردنا السابق وإذا لم يصحح موقفه فسيسمع مني كلاماً ما أظنه تصور أن يسمعه من أحد قبل اليوم».

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً