العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

إسماعيل: قضية «سلمان شاه» في «الفيفا»

بانتظار تقديم الحارس المستندات المطلوبة

حسن إسماعيل
حسن إسماعيل

كشف الأمين العام الاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل لـ «الوسط الرياضي» أن قضية تسجيل الحارس سلمان عمر شاه أصبحت لدى الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد أن حولها الاتحاد الآسيوي إلى الدولي، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة قام بمخاطبة الاتحاد الآسيوي وقدم إليه المستندات كافة التي طلبها بعد رفضه تسجيل الحارس في كشوفات المنتخب الأولمبي في تصفيات آسيا الأخيرة التي أقيمت في العاصمة العمانية (مسقط) شهر مارس/ آذار الماضي.

وكان الحارس سلمان شاه عاد إلى البحرين أثناء تواجده في مسقط، إذ رفض الاتحاد الآسيوي تسجيل الحارس في الكشوفات الرسمية بسبب شهادة الميلاد، إذ ولد الحارس في إحدى الدول الآسيوية، أثناء تواجد والديه هناك، علماً بأن والديه يحملان الجنسية البحرينية.

وأكد إسماعيل أن الاتحاد الآسيوي حوّل الموضوع إلى الاتحاد الدولي، وقال: «وفرنا المستندات كافة التي طلبها الاتحاد الآسيوي، وفي بدايتها خطاب رسمي من الاتحاد الذي كان يتواجد الحارس في دولته (...)، إذ خاطبنا الاتحاد المعني بعدم تواجد اسم الحارس سلمان شاه في كشوفاته الرسمية، إضافة إلى تقديمنا تفاصيل كاملة عن الحارس بأن والديه بحرينيان، وولد عمر فقط في الدولة الآسيوية أثناء تواجد والديه هناك، ومن المعروف في الدول أن تواجد الوالدين في دولة أخرى أن توفر له الدولة المتواجد فيها شهادة ميلاد محلية مغايرة عن موطنه الأصلي».

وأوضح إسماعيل أن الحارس سلمان سيقدم أوراقه الرسمية لاتحاد الكرة هذه الأيام لتقديمها كاملة إلى الاتحاد الدولي لإنهاء الموضوع، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي طلب بعض المستندات التي سيوفرها الحارس وسيقدمها إلى اتحاد الكرة.

سلمان عمر شاه
سلمان عمر شاه

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:55 ص

      خوش حارس

      هذا طريق التأهل مثل جيسي جون وفتاي وعبدالله عمر باقي بعد كم واحد وتكمل ولد الشاه وولد جون وغيرهم

    • زائر 3 | 8:50 ص

      مستواه ممتاز

      بصراحه حارس ممتاز ومستواه افضل من مستوى بعض حراس المنتخب ... وثاني شي جوفوا اغلب لاعبي منتخبات العالم جنسياتهم الاصليه ومع من يعلبون الحين وبسكم هرار .

    • زائر 2 | 2:00 ص

      رقم 1

      قولها اي دوله عادي

    • زائر 1 | 1:27 ص

      خاطري اصدق

      عدنا حراس واجد وما يحتاج بلبله

اقرأ ايضاً