العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

«التنظيمية الخليجية» تلغي بطولة المنتخبات الأولمبية

ألغت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي بطولة المنتخبات الأولمبية التي كان مقرراً لها أن تقام في العاصمة البحرينية (المنامة) خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وأبلغت اللجنة الاتحادات الخليجية بإلغاء هذه البطولة عبر خطابات رسمية.

ويبدو أن سبب إلغاء هذا الاستحقاق الإقليمي يأتي في سياق تعذر وتعثر الحصول على راع للبطولة وتسويقها بالصورة المطلوبة بناء على ما أعلن عنه الأمين العام للجنة ميرزا أحمد في تصريحات إعلامية في الفترة الماضية.

وكانت البطولة الأولمبية بمثابة محطة إعداد مثالي للمنتخبات الخليجية وخصوصاً منتخبات السعودية والإمارات وقطر المدعوة للمشاركة في بطولة آسيا تحت 22 عاما والمؤهلة لنهائيات أولمبياد ريودي جانيرو البرازيلية 2016، ويبدو أن إلغاء بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية سيعيد برمجة برامجها الإعدادية والتحضيرية لهذا الاستحقاق الأولمبي.

وانطلقت البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية في نسختها الأولى العام 2008 في العاصمة السعودية الرياض ومن ثم استضافتها الدوحة القطرية في النسختين الثانية والثالثة والرابعة قبل أن تحتضنها البحرين في النسختين الأخيرتين، وتوج المنتخب السعودي باللقب في 3 مناسبات ومرة للبحرين والإمارات وعمان.

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً