العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

لجنة الأخلاق بـ «الفيفا» توقف التايلاندي ماكودي

أعلنت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الاثنين) إيقاف رئيس الاتحاد التايلاندي ووراوي ماكودي عن ممارسة أي نشاط كروي محلي أو دولي لمدة 90 يوما.

وأوضحت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق التي يرأسها الألماني هانس- يواكيم ايكرت ان ماكودي، قد خرق قانون الأخلاق.

وشغل ماكودي عضوية اللجنة التنفيذية لـ»الفيفا» لمدة 18 يوما قبل أن يخسر مقعده أواخر ابريل/ نيسان الماضي في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي أقيمت في البحرين.

ويواجه ماكودي مزاعم بارتكاب مخالفات كثيرة، وكان أدين في يوليو/ تموز الماضي من قبل محكمة تايلاندية بعملية تزوير لإعادة انتخابه رئيسا للاتحاد التايلاندي لكرة القدم.

ويأتي إيقاف ماكودي في إطار مسلسل الفضائح التي تهز «الفيفا» منذ أواخر مايو/ أيار الماضي وأدت إلى إيقاف 7 مسئولين حاليين وسابقين وتوجيه التهم إلى 14 آخرين بالرشوة وتبييض الأموال، ومن ثم اضطرار رئيس «الفيفا» السويسري جوزيف بلاتر إلى تقديم استقالته بعد 4 أيام فقط على إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي قبل أن يتم إيقافه بدوره الخميس الماضي من قبل لجنة الأخلاق لمدة 90 يوما.

وأوقفت لجنة الأخلاق الأسبوع الماضي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي وابرز المرشحين لخلافة بلاتر في الانتخابات المقررة في 26 فبراير/ شباط المقبل، ما لم تقرر اللجنة التنفيذية تأجيلها في اجتماعها الطارئ في 20 من الشهر الجاري برئاسة نائب رئيس «الفيفا» الكاميروني عيسى حياتو الذي تولى الرئاسة بالوكالة.

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً