العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

سلوفاكيا تتأهل لبطولة اوروبا 2016 بالفوز على لوكسمبورج 4-2

سجل ماريك هامسيك هدفين وهزت سلوفاكيا الشباك ثلاث مرات في ست دقائق لتهزم لوكسبورج 4-2 وتتأهل إلى بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا أمس الإثنين (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وستشارك سلوفاكيا لأول مرة في البطولة كدولة مستقلة بعدما أنهت مشوارها في المجموعة الثالثة في المركز الثاني خلف اسبانيا المتصدرة التي فازت 1-صفر خارج ملعبها على اوكرانيا لتنهي آمالها في التأهل المباشرة للنهائيات.

وستخوض اوكرانيا التي جمعت 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن سلوفاكيا ملحق التصفيات الشهر المقبل. وتصدرت اسبانيا حاملة اللقب المجموعة برصيد 27 نقطة من عشر مباريات.

وكان المنتخب السلوفاكي بقيادة المدرب يان كوزاك حريصا على أن يضع جانبا معاناته في المباريات الثلاث الأخيرة التي جمع خلالها نقطة واحدة وفشل في تسجيل أي هدف بعد بداية رائعة للتصفيات شهدت ستة انتصارات متتالية.

ووضع هاميسك كبير هدافي سلوفاكيا منتخب بلاده في المقدمة بعد 24 دقيقة بعدما تلقى تمريرة فلاديمير فايس من الجناح الايمن قبل أن يطلق تسديدة بقدمه اليسرى سكنت الشباك.

وصنع فايس الهدف الثاني أيضا بعدها بخمس دقائق عندما لعب الكرة أمام مرمى لوكسمبورج ليحولها آدم نيميتس إلى الشباك. وبعدها مباشرة صنع فايس هدفا ثالثا إذ مرر هذه المرة إلى روبرت ماك الذي كان وحيدا أمام المرمى ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

وعادت لوكسبورج صاحبة الأرض لأجواء اللقاء في الشوط الثاني حين سجل ماريو موتش من أعلى الحارس في الدقيقة 61. بعدها بدقائق أضاف لارس جيرسون الهدف الثاني من ركلة جزاء.

لكن ذلك كان أقرب ما وصلت إليه لوكسمبورج وأكمل هامسيك النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما حول تمريرة ستانيسلاف سيستاك داخل المنطقة إلى الشباك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً