العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

صب الخمر على رأس مسلمة في قطار بـ«برمنجهام» وركاب يلتزمون الصمت

كشف باحث بريطاني، عن أن سيدة مسلمة تعرضت لعمية اعتداء عنصري، أثناء ركوبها القطار، حيث صبّ أحد الأشخاص خمرًا على رأسها، وسط مشاهدة جميع الركاب الذين التزموا الصمت ولم يحركوا ساكنًا لنصرة المرأة الضعيفة، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الثلثاء (13 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وقالت صحيفة "برمنجهام ميل" البريطانية، الإثنين (الـ28‏ من ذي الحجة‏، 1436هـ)، إن باحث الجريمة البريطاني عمران أوان، الذي أعد دراسة معمقة عن تعرض المسلمين في بريطانيا لاعتداءات عنصرية بسبب ظاهرة "إسلاموفوبيا" أو الخوف من الإسلام، كشف عن هذه الواقعة، مع عديد من الوقائع الأخرى التي لم يتحدث عنها الضحايا، بسبب الخوف أو التشهير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة تم إعدادها برعاية جامعة مدينة برمنجهام.

ومن جهته، قال عمران أوان، إن هناك عديد من الحوادث التي لم يكشف عنها الإعلام، وظلت طيّ الكتمان، وإن هناك حوادث عنصرية يتعرض لها الرجال في بريطانيا، لكنهم لا يكشفون عنها خشية وصفهم بالضعفاء.

وأجرى الباحث البريطاني المسلم الدراسة، عبر مقابلات مع عديد من الضحايا. وأوضحت الصحيفة أن تقريرًا عن التوجهات المعادية للمسلمين، سيتم عرضها أمام مجلس النواب البريطاني، اليوم الإثنين.

وقالت الدراسة، إن عديدًا من السيدات خلعن الحجاب؛ خشية تعرضهن لاعتداءات عنصرية، كما أن هناك عديد من الرجال أيضًا حلقوا لحاهم؛ لتجنب النظرات أو السلوكيات العنصرية في المجتمع البريطاني. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً