العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

البتراء الأردنية مقصد نجوم السينما العالمية

باتت مدينة البتراء الأثرية، في الأردن، مقصداً مهماً للعديد من نجوم مدينتي هوليوود الأميركية، وبوليوود الهندية، أهم مراكز صناعة السينما العالمية.

فمنذ بداية العام الحالي 2015، شهدت هذه المدينة التاريخية جولات مكوكية لكبار الممثلين لتصوير أجزاء من أفلامهم، وكان آخرها زيارة الممثل الأميركي الشهير مات ديمون، الذي زار المدينة الأثرية ومنطقة وادي رم، وقام بتصوير أجزاء من فيلمه الجديد "The Martian"، حسب موقع "العربي الجديد" الإلكتروني.

عماد حجازين، مفوض شئون محمية البتراء الأثرية، ونائب رئيس مجلس مفوضي إقليم البتراء التنموي السياحي الأردني، قال: " مدينة البتراء الأثرية، تعد من أهم المواقع السياحية في الأردن، وقد باتت اليوم تحتل مراتب متقدمة ضمن المواقع المفضلة لصناع الأفلام في السينما الأميركية بالإضافة إلى الهندية".

وأضاف: "المدينة الوردية (البترا) فازت مؤخرا بأفضل موقع لتصوير الأفلام، بحسب صحيفة (USA TODAY) الأميركية". وأكد أن مدينة البتراء شاركت في 3 معارض متخصصة في صناعة الأفلام في السينما الهندية، وذلك لاستقطاب المزيد من الأفلام العالمية.

يشار إلى أن مدينة البتراء شهدت تصوير عدد كبير من الأفلام السينمائية العالمية، التي حظيت بشهرة واسعة، مثل "إنديانا جونز" و"العاطفة في الصحراء" و"ابن النمر الوردي" و"سندباد وعين النمر" و"كاجارا" و"فيلم شمال 31 شرق 62".

ومن الأعمال العالمية، التي تم تصويرها في البتراء أيضاً (الثأر من الذين سقطوا)، و(عودة المومياء)، و(مهمة إلى المريخ)، و(الصراع المميت: الإبادة)، و(شيلفي... نيني نودالو).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً