العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

"التنمية الاقتصادية" يستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع تكنولوجيا معلومات الاتصال

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

سيقوم مجلس التنمية الاقتصادية باستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مملكة البحرين عبر مشاركته في معرض الخليج لتقنية المعلومات "جايتكس" والذي سيعقد في دبي في الفترة ما بين 18 وحتى 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 بمركز دبي التجاري العالمي.
وتعد هذه السنة السادسة على التوالي التي يشارك بها مجلس التنمية الاقتصادية في معرض "جايتكس"، حيث سيضم جناح مملكة البحرين العديد من أبرز شركات التقنية الرائدة في المملكة ومن بينها وصلة الخليج"، و"أبرار كونسولتانسي كو"، والجامعة الأهلية، وشركة النديم لتقنية المعلومات، و"المؤيد كومبيوترز"، و"أوريون برو سولوشنز إس بي سي"، و"أزيموث"، و"كومبيوتر وورلد دبليو إل إل"، و"إيحاء غرافيكس"، و"اتصالكوم"، و i196، و"مايكروسنتر"، و"سباتيال تكنولوجي سولوشنز كو دبليو إل إل"، و"ترايننغ بلاس انستيتيوت".
وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بهذه المناسبة قال فيه: "يعد قطاع المواصلات والاتصالات القطاع الأسرع نمواً في البحرين في الربع الثاني من 2015، حيث يساهم القطاع بأكثر من 7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة. كما تتبنى البحرين إحدى أكثر سياسات البنى التحتية لتكنولوجيا معلومات الاتصال انفتاحاً وتطوراً، وفيها قاعدة عريضة لشركات تكنولوجيا معلومات الاتصال العالمية ومن بينها "هواوي"، والتي تسعى لدخول سوق منطقة الخليج والشرق الأوسط. إن معرض "جايتكس" الرائد إقليمياً يشكل منصة مثلى لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تتيحها المملكة في قطاع تكنولوجيا معلومات الاتصال".
ومع مرور 35 سنة على انطلاقة معرض "جايتكس" الرائد في مجال تكنولوجيا معلومات الاتصال، فإن فعاليات المعرض ستتضمن مشاركة أكثر من 80 متحدثاً من أبرز الشخصيات العالمية في قطاع التقنية، كما ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 140 ألف زائر.
وقد نما قطاع المواصلات والاتصالات بحوالي 6.7 في المئة على أساس سنوي ليصبح القطاع الأسرع نمواً في المملكة، ويشهد القطاع انتشاراً عالياً للهاتف النقال والإنترنت على مستوى المنطقة. كما أصبحت المملكة ضمن أبرز 30 اقتصاداً في العالم بحسب مؤشر الجاهزية الالكترونية للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يشكل جزءًا من تقرير تقنية المعلومات العالمي 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً