العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

"الإسكان" تباشر حالة حريق شقة مدينة عيسى

المنامة - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

باشرت وزارة الإسكان حالة الحريق الذي وقع فجر اليوم الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في إحدى الشقق السكنية الكائنة بعمارات مجمع 813 في مدينة عيسى، وتواجد عدد من مسئولي وفنيي ومقاولي الصيانة بإدارة الممتلكات الإسكانية في الموقع، للاطمئنان على سلامة القاطنين في الشقة والعمارة.

كما شرعت الوزارة فور الانتهاء من أعمال الاطفاء من قبل الادارة العامة للدفاع المدني بعمل التنظيفات اللازمة للمبنى وصيانة المنطقة المشتركة التي تتضمن عدادات الكهرباء ومصابيح الإضاءة التي تأثرت جزئيا بفعل الادخنة.

وتابعت الوزارة مع المنتفع بالشقة والإدارة العامة للدفاع المدني نتائج التحقيق في الحريق وذلك لاتخاذ الإجراء المناسبة حيال صيانة الشقة المذكورة.

من جهة أخرى، نفت وزارة الإسكان صحة الاتهامات الموجهة إليها بشأن التقصير في الصيانة للشقة المذكورة والتي تم تداولها لدى وسائل الاتصال الاجتماعي، مشيرة في الوقت ذاته إلى تقرير الدفاع المدني الذي بين أن سبب الحريق هو "ترك عقب السيجارة مشتعلاً".

وقالت وزارة الاسكان إنه وفقا لملف الصيانة للشقة لدى الوزارة فقد تم تقديم خدمات صيانة متنوعة في وقت قياسي، وكان اخر هذه الخدمات المتعلقة بالكهرباء في شهر مايو/ أيار ويونيو/ حزيران ويوليو/ تموز من العام الجاري والتي تم تقديمها في نفس يوم الشكوى، في حين انه لم يتم تعطيل اي طلب صيانة اخر متعلق بالكهرباء.

ودعت الوزارة قاطني الشقق الاسكانية الى ضرورة المحافظة عليها والالتزام بتعليمات الدفاع المدني ومتطلبات السلامة حفاظا على سلامتهم وسلامة القاطنين في نفس العمارة، وقالت وزارة الاسكان إنه رغم ان سبب الحريق راجع لأهمال المنتفع فقد بادرت الوزارة الى تخصيص شقة بديلة مراعاة للوضع الانساني للشقة التي يقطنها زوجان وخمسة اولاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً