العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

الإمارات تطالب المنظمة الدولية للمتداولين في الأسواق المالية فتح باب عضويتها أمام دول مجلس التعاون

طالبت جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية خلال مشاركتها في الاجتماع نصف السنوي لمجلس إدارة المنظمة الدولية للمتداولين في الأسواق المالية العالمية " إيه سي آي " .. " ACI " الذي اختتم أعماله في مدينة براغ عاصمة الجمهورية التشيكية .

بقبول كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر في عضوية المنظمة التي تتخذ باريس مقرا لها.

وأبلغت عهود آل علي وكالة أنباء الإمارات )وام( اليوم أن وفد جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية برئاسة محمد الهاشمي رئيس مجلس الإدارة لعب دورا مهما خلال الاجتماع في إقناع مجلس إدارة بفتح باب عضوية المنظمة أمام مزيد من الدول لا سيما دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت إن الهاشمي ـ الذي انتخب ممثلا عن جمعيات المتداولين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عضوية مجلس إدارة "إيه سي آي" خلال انعقاد المؤتمر السنوي للجمعية العامة للمنظمة في ميلانو في فبراير الماضي ـ بين أهمية ضم المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر تحت مظلة المنظمة والمشاركة في نشاطاتها حتى ينعكس إيجابا في بناء شبكة أكبر بين جمعيات المتداولين في الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعد المنظمة الدولية للمتداولين في الأسواق المالية العالمية " إيه سي آي " ـ التي تأسست في باريس عام 1955 ـ المظلة العالمية لاتحادات الأسواق المالية حول العالم وتضم حاليا نحو/ 13 / ألف عضو من المتداولين والمهنيين والعاملين في إدارات " الخزينة " بالبنوك والمؤسسات المالية المختلفة في أكثر من/ 65 / دولة حول العالم لتصبح أكبر مؤسسة عالمية في قطاع الأسواق المالية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً