العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

الجامعة الأهلية تستقبل الطلبة المستجدين في برنامج التهيئة غداً الأربعاء

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الأهلية ثائرة الشيراوي الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامج الجامعة للعام الدراسي 2015 - 2016، إلى حضور «يوم التهيئة» المقرر إقامته غداً الأربعاء (14 أكتوبر/تشرين الأول 2015) في الساعة 12:00 صباحاً بالقاعة الرئيسية، في مقر الجامعة بمجمع التأمينات.

وأكدت الشيراوي في تصريح صحافي أهمية حضور الطلبة المستجدين ومشاركتهم في فعاليات "التهيئة" من أجل سرعة اندماجهم في الحياة الجامعية بمختلف أبعادها الأكاديمية والاجتماعية، والتعرف الدقيق على الأنظمة واللوائح والأعراف الدراسية، ومختلف الخدمات الأكاديمية والإدارية والاجتماعية التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها.

وأوضحت أن برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة الثانية عشرة صباحاً، متضمنا كلمة افتتاحية وترحيبية، يعقبها شرحا مفصلا للأنظمة واللوائح والمسارات الدراسية الأكاديمية ومتطلباتها يقدمه عميد شؤون الطلبة، كما سيتضمن البرنامج عرضاً مفصلاً لمختلف الخدمات التي يعنى بها الطلبة في الكليات وإدارة التسجيل والمكتبة، بالاضافة إلى خدمات عمادة شؤون الطلبة، والتوجيه والإرشاد، وإدارة النشاط الطلابي، وخدمات أمن الجامعة وإجراءات الأمن والسلامة وبعض التعليمات الصحية، ومختلف الشؤون التي تهم الطلبة.

وأضافت "نهتم ضمن فعاليات يوم التهيئة بتعريف طلبة الجامعة المستجدين ببرنامج "أدرج" الإلكتروني الذي يوثق مختلف بياناتهم وأوضاعهم الأكاديمية، لمساعدتهم على التواصل الفعال مع مرشديهم الأكاديميين والاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة، حيث يمكن للطالبة من خلال جهاز الحاسوب أو الأجهزة والهواتف الذكية أن يتابع ويتفاعل مع الجامعة من خلال هذا البرنامج، الذي يساعد من الجانب الآخر المرشدين الأكاديميين على إجراء المتابعة الدقيقة لأداء طلابهم والتواصل الفعال معهم ومتابعة حضورهم للمحاضرات، وأدائهم للاختبارات، وما قد يواجهونه من تحديات على المستوى المهاري أو اللغوي وما شابه ذلك".

وتعد الجامعة الأهلية أول جامعة خاصة يرخص لها من قبل حكومة مملكة البحرين في العام 2001. ينتظم فيها نحو 2500 طالب وطالبة، وخرجت خلال السنوات الماضية 10 أفواج من الطلبة الذين استطاع عدد كبير منهم أن يتقلد مواقع مهمة في القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين ودول الخليج العربية. وتضم الجامعة في حرمها بمجمع التأمينات وسط الحي الدبلوماسي بالعاصمة المنامة ست كليات هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية ، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي، فيما تتطلع إلى افتتاح مبناها الحديث بالمدينة الشمالية في العام 2018، حيث من المؤمل أن يكون أحد الصروح العلمية المشار إليها بالبنان في عموم المنطقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً