العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

تسويق برنامج "مشروعي" في فناء جامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة الجامعة وشئون الخريجين هيا بنت علي النعيمي، إن الجامعة تقوم بتسويق برنامج مشروعي للأعمال الشبابية في نسخته الثالثة في ندوة لتمكين بجامعة البحرين. مضيفة أن هذه الفعالية تأتي تحت مظلة برنامج "ابدأ مشروعك" التابع لشعبة التسويق والترويج بمكتب الإرشاد المهني بالجامعة وفيه تم عقد الفعالية أمس (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في القاعة رقم (18) بالحرم الجامعي بالصخير تحت عنوان: "مشروعي" بحضور عدد من الطلبة والطالبات من مختلف تخصصات الجامعة الذين يتطلعون لتأسيس أعمال خاصة.

ووصفت النعيمي الفعالية بأنها "تهدف إلى تعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني"، مشيرة إلى أن "طلبة جامعة البحرين يعدون جزءاً مهماً من النسيج الشبابي في المجتمع بما يمتلكون من مهارات وقدرات تؤهلهم لإطلاق مشروعات تجارية".

من جهته، أوضح الاختصاصي في قسم دعم العملاء في "تمكين" أحمد جناحي، أن تمكين تسعى إلى دعم البحرينيين في جميع مراحل تأسيس الأعمال وتنميتها، مشيراً إلى أن مسابقة "مشروعي" إحدى مبادرات تمكين الموجهة لفئة الشباب لكونهم في مرحلة انتقالية وأساسية ستحدد مستقبلهم المهني.

وذكر جناحي أن "الفرق المتسابقة ستقوم بإعداد خطط توضح المشروع الذي سوف يقوم الشاب بتنفيذه على أرض الواقع"، منبهاً إلى أن "المسابقة تستهدف الشباب البحريني ذوي الأعمار التي تقل عن 26 عاماً ممن يرغبون في الانخراط في مجال ريادة الإعمال والإسهام في تطوير سوق العمل بمملكة البحرين".

ولتعزيز مشاركة الطلبة وتشجيعهم قامت المصممة البحرينية عائشة عبد الملك باستعراض قصة النجاح التي حققتها مع تمكين، وكيف مكنتها من تحقيق حلمها وجعله حقيقة على أرض الواقع.

ودعت النعيمي الطلبة الطامحين في تأسيس أعمال خاصة إلى المبادرة بالمشاركة في برنامج مشروعي الذي يؤهل الشباب للدخول في قطاع الأعمال ليكونوا أصحاب عمل بدلاً من البحث عن وظيفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً