العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

وزير الخارجية يجتمع مع هاموند في لندن... ويثمن مواقف المملكة المتحدة الداعمة للبحرين

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير خارجية المملكة المتحدة فيليب هاموند، مساء اليوم الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بالعاصمة البريطانية لندن.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الخارجية عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تمتد لنحو مائتي عام وباتت نموذجًا يحتذى للعلاقات بين الأصدقاء، مشيداً بما تشهده هذه العلاقات من تطور وتقدم مستمر في ظل حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بها لآفاق أرحب بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين، ويؤدي إلى زيادة وتيرة التعاون والتنسيق إزاء كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه وزير الخارجية بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لمملكة البحرين، مثمنًا ما تقوم به المملكة المتحدة من جهود طيبة وما تحرص عليه من التعاون مع دول المنطقة من أجل الإسهام في حل مشكلاتها وأزماتها وترسيخ الأمن والاستقرار بها.

من جانبه، أشاد فيليب هاموند، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، منوهاً بما تحققه مملكة البحرين من تقدم في مختلف المجالات، متمنياً لها مزيداً من التطور والازدهار.

وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية.

وقد حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة وعدد من كبار المسئولين بوزارتي خارجية البلدين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً