العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

بنك الاستثمار الدولي يحقق تخارجاً مربحاً من صفقة تأجير طائرة بوينغ

صبحي بن خضرة
صبحي بن خضرة

المنامة - بنك الاستثمار الدولي 

13 أكتوبر 2015

أعلن بنك الاستثمار الدولي عن إبرام صفقة مربحة بعد إنجاز عملية بيع طائرة بوينغ 777-300 ER، والتي أثمرت عن تحقيق معدل عائد داخلي للبنك يصل إلى أكثر من 30 في المئة.

وقد قام بنك الاستثمار الدولي في وقت سابق من هذا العام بشراء الطائرة من خلال اتفاقية شراء وإعادة تأجير، حيث تم تأجير الطائرة لإحدى كبرى شركات الطيران الإقليمية الرائدة لمدة تسع سنوات وبعقد غير قابل للإلغاء، ثم قام البنك مؤخراً ببيع الطائرة إلى مستثمر دولي.

وتعليقًا على هذا الإعلان، صرح الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الدولي صبحي بن خضرة قائلًا: «إنه لمن دواعي سرورنا البالغ أن نعلن عن هذا التخارج الناجح والمربح وما سينتج عنه من آثار إيجابية ومتميزة على أداء البنك في النصف الثاني من العام 2015».

يذكر أنه تسود السوق حالياً اتجاهات قوية للاستثمار في الأصول المدرة للدخل المرتفع والتي تتمتع في الوقت ذاته بملاءة ممتازة، وهو ما يفسر اهتمام المستثمرين بهذه الصفقة الاستثمارية الناجحة. كما أقبل بنك الاستثمار الدولي على اتخاذ قرار التخارج بسهولةٍ تامة نظراً لما يوفره من عائدات مرتفعة تفوق ما توقعناه من عائدات عندما أبرم البنك اتفاقية الشراء وإعادة التأجير في وقت سابق من هذا العام، إضافة إلى تعزيز حالة السيولة المالية في البنك. هذا ويدرس بنك الاستثمار الدولي حاليًا المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة والصفقات الجذابة في سوق الطيران».

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:06 ص

      فرص واعد

      ويش معني تخارج وماذا يقصدون بالأسواق الناشئة

    • زائر 1 | 1:04 ص

      فرص واعد

      ويش معني تخارج وماذا يقصدون بالأسواق الناشئة

اقرأ ايضاً