العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

«الأحمر» يقلب الطاولة على قطر بعد مباراة مثيرة بدورة الألعاب الخليجية

بعد أداء رائع من نجوم «الطائرة البحرينية»

فرحة بحرينية كبيرة بالفوز على قطر
فرحة بحرينية كبيرة بالفوز على قطر

بالإصرار والتحدي أطاح منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة بنظيره العنابي (رابع آسيا) في مستهل مشواره بمنافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 الشهر الجاري، وذلك بتغلبه عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية مجنونة امتدت إلى حوالي 3 ساعات على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام أمس.

وعلى رغم تخلف منتخبنا بشوطين، فإنه تمكن من قلب مجريات المباراة لصالحه بنتيجة 3/2 (18/25، 23/25، 26/24، 30/28، 28/26) ومن كان يشاهد الشوطين الأول والثاني لم يكن يتوقع أن يعود منتخبنا إلى أجواء المباراة.

وشهد الشوط الفاصل ندية وإثارة كبيرة وكاد منتخبنا أن يفرّط في المباراة إلا أن عزيمة وإصرار لاعبينا منحتنا الفوز لتتواصل العقدة البحرينية بالنسبة إلى المنتخب القطري الذي سقط على رغم تحضيراته ومعسكراته ببولندا وصربيا مقابل استعدادات منتخبنا التي اقتصرت على التدريبات المحلية، إذ سبق وأن تفوق عليه منتخبنا بالنتيجة نفسها في نهائي البطولة الخليجية التاسعة التي استضافتها الدوحة 2013.

وتألق لاعبو منتخبنا وتميز حسن ضاحي وعلي إبراهيم ومحمود عبدالواحد ويوسف خالد (البديل الناجح والورقة الرابحة) والذي زجَّ به المدرب بدلا من جاسم النبهان في منتصف الشوط الثالث تقريباً، وبهذا الفوز حصد منتخبنا أول نقطتين مقابل 3 نقاط للمنتخب القطري، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وخصوصًا أنه اجتاز عقبة أحد أكثر المنتخبات قوة، لكن الطريق لن يكون مفروشاً بالورود فيما تبقى من المشوار.

وسيلتقي منتخبنا في مباراته المقبلة أمام الإمارات يوم غد (الخميس) بهدف تحقيق الفوز، بينما ستخلد جميع المنتخبات إلى الراحة اليوم (الأربعاء).

وشهد المباراة الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ومستشار الاتحاد جهاد خلفان وأفراد الوفد الإداري.

نجحنا في تخطي أصعب العقبات

أكد مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الأرجنتيني إيليقيتا أن المباراة كانت صعبة على اللاعبين وخصوصًا أن الجميع يدرك تمامًا ماذا يعني اللعب أمام المنتخب القطري والتي تعد مباراة ديربي الخليج لهذه اللعبة، مشيراً إلى أن المنتخب القطري لعب بشكل رائع ومتميز على رغم الخسارة، لكنه أشاد بأداء لاعبيه القتالي والرجولي حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء.

وأعرب المدرب إيليقيتا عن سعادته بنتيجة اللقاء، وأوضح في الوقت نفسه أن المنتخب أعد لهذه البطولة بشكل مكثف للوصول إلى هذه المرحلة، متمنيا أن ينهي منتخب البحرين مباريات هذه البطولة بشكل إيجابي، وكما هو مخطط له.

وأوضح المدرب إيليقيتا أن المنتخب نجح في تخطي إحدى أهم العقبات خلال مشاركته في هذه البطولة، وخصوصا أن المنتخب القطري يعد من المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب الخليجي، لكنه لم يقلل من شأن بقية المنتخبات الخليجية، مشيرا إلى أن التركيز سيكون منصبًّا على المباراة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي في لقاء سيكون مهمًّا للمنتخب.

أيمن هرونة: رفضنا الاستسلام

أكد اللاعب الحر (الليبرو) لمنتخبنا الوطني أيمن هرونة أن المباريات الافتتاحية لجميع المنتخبات غالباً ما تكون عصيبة ومربكة للفرق، موضحًا أن المنتخب القطري استفاد من لعبه لمباراة أولى سابقة أمام المنتخب العماني ودخل أجواء المباراة بعكس منتخبنا الوطني الذي كانت مباراته الأولى أمام أصعب الفرق بالبطولة، معربًا عن سعادته وشكره لجميع اللاعبين على رغم الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون خلال أشواط المباراة.

وأوضح أن لاعبي منتخبنا الوطني رفضوا الاستسلام للمنتخب القطري بسهولة على رغم تقدمهم بنتيجة شوطين نظيفين، واستطاع لاعبو منتخبنا، بعد تصحيح مدرب منتخبنا الوطني وإجراء بعض التعديلات، العودة إلى أجواء المباراة وتعويض الأخطاء وتحويل المباراة لصالحنا حتى نهاية المباراة، والتي بالفعل كانت من أصعب المباريات التي لعبها أمام المنتخب القطري.

وأضاف أن مدرب منتخبنا الوطني إيليقيتا نجح في قراءة المباراة بشكل متميز على رغم تسلمه المنتخب منذ يونيو/ حزيران الماضي، مهنئًا جميع زملائه اللاعبين بالأداء القتالي والرجولي، وكذلك أفراد الجهازين الفني والإداري للمنتخب.

علي إبراهيم برز في مواجهة أمس مع بقية زملائه
علي إبراهيم برز في مواجهة أمس مع بقية زملائه

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 9:42 ص

      ينقلون البطولة أو لا

      الرجاء الإجابة

    • زائر 4 | 2:30 ص

      ويش الفايدة بعد ما يخدمون و يشرفون الوطن

      يجازون بالسجن يونس عبدالكريم الله يفرج عنها اكبر مثال

    • زائر 7 زائر 4 | 6:20 ص

      هؤلاء الناء البحرين الأوفياء

      نتمنا يحصلون على ربع الدعم الي يحصله منتخب القدم وعلى رغم هذا رافعين رأسنا بكل المحافل ويحققون البطولات مو مثل القدم مفشلينا على رغم الدعم الكبير... تعلم حبيبي من منتخب الرجال أبناء البحرين الأوفياء { الطائرة و اليد }...

    • زائر 3 | 2:02 ص

      لا نريد مجاملات

      مستوى جاسم النبهان لا يوهله الى اللعب في البطولة ومشكورين يا لاعبي البحرين الحبيبه

    • زائر 6 زائر 3 | 5:34 ص

      اشاطر زائر رقم 3.

      نعم عزيزى اشاطرك الرأى فى الاعب نبهان فمستواه المعهود ليس ما رأيناه امس با الدوره .

    • زائر 1 | 9:54 م

      انهم ابناء البحرين فى كل المواجهات.

      الف مليون مبروك لمنتخبنا الرشيق الانيق على هذا الفوز المهم الماراثونى اللذى جعل قلوبنا تتوقف لبعض الوقت ولكن الحمد لله . ولكن لنا سؤال :اين بقية الاعبين الاساسيين ف الفريق كعنان وفاضل وغيرهم؟ وعسى المانع خيرا لا مطلب لم تنفذه الاداره لهم وشكرا.

اقرأ ايضاً