العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

منتخب الناشئين وباربار يحققان الانتصار الأول في دوري الشباب

اليوم... النجمة مع سماهيج والأهلي مع البحرين في دوري الأشبال

من منافسات دوري الشباب
من منافسات دوري الشباب

اختتمت الجولة الأولى لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما بفوز منتخبنا الوطني للناشئين على سماهيج بنتيجة 28-18 وانتهى الشوط الأول لصالح المنتخب أيضا بنتيجة 13-8، كما تلعب باربار على النجمة بنتيجة (21 - 16) وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم المنتخب الوطني وسماهيج مباراة ضعيفة المستوى من الناحية الفنية غلب عليها الأخطاء الفردية الهجومية وإضاعة الفرص، ولم ترتق للمستوى المتوسط إلا خلال الدقائق العشر الأولى، غير أن الدقائق التالية كانت فيها الأفضلية للمنتخب الوطني بالإمكانات المتاحة وتوافر اللاعب البديل على العكس تماما من سماهيج الذي عانى من مشاكل هجومية فضلا عن أدائه الدفاعي.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة 12 وسط أداء دفاعي قوي من الجانبين اللذين اضطرا للاعتماد على تصويبات الخط الخلفي في ظل الصعوبات التي واجهاها في الاختراق من العمق أو الأطراف.

وفي الوقت الذي حافظ المنتخب الوطني على كفاءته الدفاعية ارتقت كفاءته الهجومية بعد دخول يوسف أحمد لقيادة الخط الخلفي، ومثل مع أحمد جلال ثنائيا قويا بالتصويب المباشر أو الاختراق من العمق وقادا المنتخب للتقدم في النتيجة حتى وصل لـ5 أهداف 9-4 مع حلول الدقيقة 22، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك للمنتخب بنتيجة 13-8.

وتحسنت الوضعية الهجومية لسماهيج بسبب تفعيله للخط الأمامي والتركيز على الاختراق من الجناحين، إلا أنه فشل في إيقاف المنتخب الذي اعتمد كليا على تصويبات عبدالله علي عن التسجيل بالرغم من تغيير طريقة الدفاع إلى 3/2/1، وتحولت النتيجة بعد ذلك إلى 23-13 مع حلول الدقيقة 16، لذلك طلب مدرب سماهيج الوقت المستقطع.

وأجرى بعد ذلك مدرب المنتخب سلسلة من التغييرات على مستوى كفاة العناصر، ولم يرصد أي جديد على الصعيد الفني، وانتهت فيما للمنتخب الوطني بنتيجة 28-18، أدارها علي عيسى والسيد حسن المحافظة.

دوري الأشبال

تتواصل منافسات الجولة الرابعة لدوري الأشبال تحت 16 عاما اليوم (الأربعاء)، فيلتقي النجمة (7 نقاط) بسماهيج (8 نقاط) في الخامسة مساء ثم الأهلي (7 نقاط) بالبحرين (3 نقاط) في السادسة مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، على أن تستكمل الجولة يوم غد (الخميس) بلقاء الشباب مع أم الحصم والاتفاق مع التضامن، علما بأن الجولة افتتحت يوم الأحد والتقى توبلي بباربار وانتهت باربارية بنتيجة 22-17 والدير بالاتحاد وانتهت اتحادية بنتيجة 30-27.

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً