العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

منتخب كرة الهدف يواجه الإمارات بنيّة التعويض

يخوض منتخبنا الوطني لكرة الهدف مباراته الثانية عند الساعة الثانية عشرة ظهرا على صالة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة أمام منتخب للإمارات لكرة الهدف، بنية التعويض عن خسارته الأولى الكبيرة في مواجهة المنتخب السعودي بطل النسخة السابقة للبطولة الخليجية لكرة الهدف، التي أقيمت في عمان السنة الماضية وبطل دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى في البحرين (2011).

وكان منتخبنا قد تعرض لخسارة ثقيلة لم تكن متوقعة بهذا الفارق من الأهداف، إذ لم يتمكن لاعبو منتخبنا من تسجيل سوى 3 أهداف خلال الشوطين، في الوقت الذي سجل المنتخب السعودي 11 هدفا. وعلل حسين مشيمع مدرب الفريق السبب في الخسارة الثقيلة لغياب الاحتكاك والابتعاد عن المنافسات الدولية وقال: «كانت البطولة الخليجية لكرة الهدف والتي أقيمت في عَمّان السنة الماضية آخر فرص الاحتكاك مع الفرق الكبيرة». وأضاف «على رغم أن الفريق لم يتوقف عن التدريب إلا أن الحاجة للمباريات والمعسكرات الداخلية والخارجية يساعد على تنمية الخبرات وتصليح الأخطاء، وأن النتيجة في مواجهة المنتخب السعودي على رغم قساوتها مقبولة، وعلينا أن نتعلم الدرس ونقدّم الأفضل في مواجهة المنتخب الإماراتي المقبل إلى المواجهة بنقطة التعادل أمام المنتخب القطري في الجولة الأولى. وأشار إلى أن المنتخب الإماراتي من المنتخبات التي تتطور بشكل سريع ويمتلكون الطموح في الصعود الى منصات التتويج». وتابع «لكننا نراهن على حماس اللاعبين والخبرات والتجارب الميدانية وتاريخ النتائج بين المنتخبين البحريني والإماراتي، والتي تصب في صالح المنتخب البحريني».

منتخب اليد يصل اليوم

يصل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى المملكة العربية السعودية صباح اليوم للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي عن طريق جسر الملك فهد، برئاسة مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد إسماعيل باقر، وقد حضرت اللجنة المكلفة باستقبال الوفود الرياضية البحرينية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية كافّة الاستعدادات لاستقبال المنتخب، إذ استقر أن يكون سكن الوفد في فندق مركيور الخبر في الواجهة البحرية. وكان منتخبنا الوطني قد خاض سلسلة من التدريبات اليومية ودخل في 3 مباريات دولية تجريبية من الوزن الثقيل في مواجهة المنتخب المصري بطل دورة الألعاب الإفريقية وصاحب الميدالية الذهبية في البطولة العسكرية التي اختتمت فعالياتها في كوريا الجنوبية الأسبوع الفائت، وقدم منتخبنا في الموجهات الثلاث أمام المنتخب المصري عروضا مميزة، مكنت الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة السلوفيني ماجيك يورك ومساعده عصام عبدالله من التعرف على قدرات اللاعبين وتوظيفهم في المكان المناسب.

أسد: دور بارز للجنة التنسيق والمتابعة

أشاد المستشار في اللجنة الأولمبية البحرينية عضو لجنة التنسيق والمتابعة عبدالجليل أسد بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون المقامة في المملكة العربية السعودية في الفترة من (15 ولغاية 26) من الشهر الجاري بالجهود الكبيرة والإمكانات الضخمة التي تسخرها المملكة العربية السعودية لإنجاح الحدث الرياضي الكبير وقال الكتاب يقرأ من عنوانه، ومن هنا أبارك للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا نجاح الدورة. وأضاف «عقدت لجنة التنسيق والمتابعة اجتماعها الثالث، واطلع الأعضاء على مهامهم الرئيسية ومسئولياتهم والتنسيق مع لجنة السكرتارية، ولفت إلى أن لجنة التنسيق والمتابعة تتبع المكتب التنفيذي للدورة وتقوم اللجنة بالمراقبة العامة على كافة المنافسات الرياضية وكتابة التقارير وتشرف على جداول الأعمال وتراقب تطبيق لوائح العمل المشترك». وتابع أسد «يمكن القول أن لجنة التنسيق والمتابعة تمثل القلب النابض في دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون، فالاجتماعات يومية إلى جانب كتابة التقارير النهائية لكل لعبة من الناحية الفنية والإدارية، ونحن هنا نتحدث عن الجانب التنافسي والفني والتحكيم وليس الجانب التنظيمي». وأضاف «جميع أعضاء اللجنة هم من الكفاءات أصحاب الخبرة والتجارب الميدانية، وسبق لهم العمل في البطولات المختلفة التي تقام تحت مظلة دول مجلس التعاون للألعاب بدءا من الألعاب الشاطئية ودورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى في البحرين وهذه الدورة هي الثالثة». وأضاف رئيس لجنة التنسيق والمتابعة «لم نجد أي صعوبات في تسيير أعمال اللجنة ونحن سائرون في طريق النجاح تحت شعار (التحدي معا)». وكشف أسد عن أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة وقال: «تتكون اللجنة من ممثلين عن الدول الخليجية الست، إضافة إلى مندوب الأمانة العامة، وبحكم اللوائح تجتمع اللجنة بشكل يومي للاطلاع على جداول المسابقات، والاهم وجود سكرتارية متخصصة بكتابة التقارير». وأكد أسد بأن وجود جميع اللجان في مكان واحد والمنافسات في مناطق قريبة جدا من بعضها بعضا، سهل من مهمة التواصل والحصول على المعلومات المعينة في كتابة التقارير، والاطلاع على المستجدات. وتمنى رئيس اللجنة التوفيق لأعضاء لجنته في التنسيق والمتابعة، وأن تحقق المنتخبات المشاركة أهدافها المرسومة.

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً