العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

اتحاد اليد ووزارة الشباب والرياضة... كيف تدار المشاركات الخارجية؟

في الوقت الذي لا توضح فيه وزارة شئون الشباب والرياضة السياسة التي ستتبعها تحت مظلة «حالة التقشف» التي أعلنتها الحكومة في ضوء الأزمة الاقتصاية العالمية، فإن اتحاد اليد لا يوضح الآلية التي سينتهجها هذا الموسم مع المشاركات الخارجية للأندية في ظل ازدحام روزنامة المنتخب الوطني بالمشاركات الخارجية الإقليمية والقارية.

وسيشارك المنتخب الوطني الأول في دورة الألعاب الخليجية التي انطلقت في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وسيبدأ مشواره يوم الجمعة المقبل، ثم التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في العاصمة القطرية (الدوحة)، وبعد ذلك التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في أبوظبي منتصف فبراير/ شباط في وقت تتوارد أنباء عن نية التقديم لمنتصف يناير/ كانون الثاني.

ويبدو أن توجه الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لتقديم موعد التصفيات إلى منتصف يناير أو في الفترة من 15 إلى 25 يناير العام المقبل كبداية سيتحول إلى حقيقة بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة مما يعني أن روزنامة بطولة الدوري للكبار التي مقرر لها أن تنطلق يوم 25 نوفمبر المقبل ستتغير تبعاً لذلك.

وفي الوقت الذي للمنتخب الوطني الحق في أخذ الوقت الكافي للإعداد فإن للأندية حق المشاركة في البطولات الخارجية، فالنجمة الذي توج ببطولة الدوري من حقه المشاركة الخارجية، والأهلي الذي توج بالبطولة العربية أبطال الدوري العام الماضي من حقه المشاركة في بطولة السوبر لبعد تاريخي أيضاً، ومسئولية الاتحاد السعي لتأمين الدعم المناسب للمشاركتين، علماً بأن الناديين خاطبا الاتحاد بشكل رسمي قبل منذ فترة.

في كل الأحوال، ينبغي على اتحاد اليد إدارة الملف الشائك هذا بما يحفظ حق المنتخب الوطني وحق الناديين، فالتمثيل الخارجي بالنسبة للنجمة هو المكافأة الحقيقية له بخلاف أنه مطالب بنتيجة بالنظر لاسمه وتاريخه المحلي والخارجي، وبالنسبة للأهلي فإن وجوده في سوبر ضرورة تاريخية لكرة اليد البحرينية بغض النظر عن النتيجة المتوقعة، وهي تحقق أهدافاً إعلامية للعبة بشكل عام وغالباً ما تكون بطولة السوبر في كل مكان في العام ذات أهمية كبيرة.

«الوسط الرياضي» يرى أن مشاركة الأهلي في السوبر العربي يجب أن تلقى كل الدعم المادي والمعنوي سواء من وزارة الشباب والرياضة أو اتحاد اليد إذ إن التوقيت محدد والمدة المحتاجة نحو 5 أيام فقط، وحفظاً لحق النجمة في التمثيل الخارجي من الممكن تحويل دعمه في مشاركته في البطولة العربية أبطال الدوري إلى البطولة العربية أبطال الكؤوس في مارس وخصوصاً أن التمثيل في البطولة الخليجية الذي سيقام في التوقيت ذاته سيكون للأهلي.

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 ص

      تخبط

      الاتحاد متخبط وهمه الاكبر المشاركه والاستراجيه غير موجوده لماذا لم يلعب الدوري في شهر سبتمبر او اغسطس وادخال دوره تنشيطيه في وقت مشاركات المنتخب

اقرأ ايضاً