العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

«إنفستكورب» تعزز محفظتها الأميركية بعقارات سكنية قيمتها 400 مليون دولار

«إنفستكورب» تستحوذ على الأصول العقارية بالتعاون مع عدد من الشركاء
«إنفستكورب» تستحوذ على الأصول العقارية بالتعاون مع عدد من الشركاء

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 أكتوبر 2015

أعلنت «إنفستكورب»، المؤسسة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، في بيان أمس عن استحواذها، ومن خلال صفقات منفصلة، على محفظة من 8 عقارات سكنية في كل من لاس فيغاس، ودينفر وشيكاغو وأتلانتا ودالاس، بقيمة إجمالية تبلغ 400 مليون دولار تقريباً.

وتمثّل صفقات الاستحواذ هذه استكمالاً لفترة من النشاط المتزايد سجلّتها الذراع العقارية لـ «إنفستكورب»، لتصل قيمة العقارات التي استحوذت عليها خلال الأشهر الـ 12 الماضية إلى مليار دولار.

وتتمتع العقارات الثمانية المؤجّرة بنسبة إشغال عالية، وتقع في أسواق أميركية رئيسية نشطة، تتمتّع بآفاق نمو واسعة في حركة الإيجارات. وينوي «إنفستكورب» إضفاء المزيد من القيمة الاستثمارية على المحفظة الجديدة من خلال استراتيجية أثبتت نجاحها وجدواها في استثماراته العقارية السابقة، وتقوم على مبدأ التجديد والإنفاق الرأسمالي.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي المشارك في «إنفستكورب» محمد الشروقي: «في الوقت الذي تراجعت فيه معدلات تملّك المنازل بالولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها في 50 سنة، تأتي صفقات الاستحواذ الجديدة لتؤكد ثقتنا في جاذبية الاستثمار في العقارات السكنية القابلة للتأجير في أسواق أميركية رئيسية. ومن شأن ذلك، بالإضافة إلى المعطيات المشجعة حول معدلات التوظيف والواقع الديموغرافي الإيجابي في هذه المناطق، أن يساهم في توسيع آفاق نمو هذه الأصول العقارية وتعزيز قيمتها الاستثمارية».

ومن جهته، قال المدير التنفيذي في إنفستكورب في البحرين فهد مراد: «تواصل إنفستكورب نشاطها الاستثماري في سوق العقارات الأميركية منذ ما يزيد على 20 عاماً، ولا شك في أن هذه الصفقات الاستراتيجية الجديدة سترسّخ مكانتنا وحضورنا القوي في هذا القطاع. لقد اخترنا هذه الأصول العقارية نظراً لما تتمتع به من مقومات نمو عديدة، ما يجعلنا على قناعة تامة بأنها ستساهم في تعزيز قيمة محفظة إنفستكورب العقارية».

واستحوذت «إنفستكورب» على هذه الأصول العقارية بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين. وتتجاوز المساحة الإجمالية للأصول العقارية الثمانية 3.2 ملايين قدم مربعة وتضم نحو 3400 وحدة سكنية، كما أنها تتميز بنسبة إشغال عالية تبلغ حوالي 96 في المئة.

وقد قامت «إنفستكورب» خلال الـ 12 شهراً الماضية بتحقيق أرباح من بيع عقارات سكنية عائلية في كل من هيوستن ودالاس، وعقار صناعي في ولاية كونيتيكت؛ ومبانٍ مكتبية في شمالي كاليفورنيا، إلى جانب فنادق في بيتسبرغ وبوسطن.

وبحسب بيانات صادرة عن مؤسسة «ريل كابيتال أناليتكيس» (RCA) للدراسات والأبحاث، تعتبر «إنفستكورب» من ضمن المؤسسات الأجنبية العشر الأكثر استثماراً في سوق العقارات الأميركية على مدى السنوات العشر الماضية. وبلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري التي نفّذتها «إنفستكورب» منذ العام 1996، أكثر من 300 صفقة بقيمة تتجاوز 11 بليون دولار. وبحلول نهاية 30 يونيو/ حزيران 2015، بلغ إجمالي قيمة الأصول التي تديرها الذراع العقارية التابعة لـ «إنفستكورب» حوالي 1.4 مليار دولار، في أكبر 30 سوقاً عقارية في الولايات المتحدة الأميركية.

العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً