العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

البحرين تعرض فرص الاستكشافات النفطية أمام شركة إيني الإيطالية

استقبل وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، نائب رئيس الشركة الإيطالية للنفط إيني لابو بيستيلي، وعددا من كبار المسئولين في الشركة، بحضور مدير عام الاستكشاف وهندسة البترول غسان علي المهنا وبعض من كبار المسئولين بشركة نفط البحرين «بابكو».

وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بلابو بيستيلي والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم مملكة البحرين، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين وبعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي مع الشركة إيني الإيطالية والاستفادة من خبراتها في تطوير المشاريع المرتبطة بالنفط والغاز والصناعات التحويلية والطاقة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات تتعلق بالاستثمارات الصناعية بقطاع النفط والغاز والطاقة، وسبل دعم التعاون بين البلدين الصديقين وتحقيق الأهداف التنموية المستدامة والتطلعات الإستراتيجية المشتركة فيما بينهما في هذا المجال التنموي المهم. كما قدمت شركة نفط البحرين «بابكو» عرضاً فنياً حول فرص الاستثمار في الاستكشافات النفطية وفي عدة مشاريع في مملكة البحرين. من جانبها، قامت شركة ايني الإيطالية أيضاً باستعراض المشاريع والبرامج التي تنفذها في مجال النفط والغاز وما تمتلكه من خبرات عملية في استكشافات الغاز والنفط. وقد عبَّر لابو بيستيلي نائب رئيس الشركة الإيطالية للنفط «إيني» والوفد المرافق عن بالغ شكرهم وتقديرهم لـوزير الطاقة عبدالحسين ميرزا على حفاوة الاستقبال وما تمت مناقشته من مواضيع تتعلق بقطاع النفط والغاز والطاقة، مثمنين ترحيب مملكة البحرين بالشركات النفطية الإيطالية والتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة إيني النفطية في تدعيم قطاع النفط والغاز والطاقة في كلا البلدين.

الجدير بالذكر بأن شركة ايني الإيطالية هي من الشركات النفطية العالمية المتخصصة في الاستكشاف وتعمل في عدة دول، وأن هذه الشركة هي أول شركة عالمية تكتشف الغاز بكميات تجارية كبيرة في جمهورية مصر العربية خلال المرحلة الراهنة.

العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:11 ص

      يا زائر 2 - مأجورين اول شي بمصاب ابي عبدالله الحسين

      ويا زائر 2 احمد ربك ان احنة دولة نفطية احنة الحمد لله عايشين عيشة الكل يتمناها انت شوف جنوب افريقيا شلون عايشين ؟ بيوت ما عندهم اكل يا كلونه ما عندهم تقدر تقارن حياتنة بحياتهم ؟
      الحمد لله ان انا بحريني

    • زائر 1 | 12:54 ص

      يالله

      يالله ياكريم اب بركت الحسين تلاقون شي يفرج هم المواطنين و اطيحون هالظرايب عن كاهله .ولو الامل قبكم ضغيف

    • زائر 2 زائر 1 | 3:47 ص

      ان شاء الله ما يحصلون شي

      خلوه للاجيال القادمة، اذا حصلوه احين بخلصونه على مسيلات الدموع وسباق الخيول! من 1932 مكتشف البترول ودا استفدنا الا القشور! ولو اكتشفوا غاز ما بيعطونا الا الفتات

اقرأ ايضاً