العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

منتخب الطائرة يواجه الإمارات وعينه على النقاط الثلاث

اليوم افتتاح الأولمبياد الخليجي برعاية خادم الحرمين الشريفين بالدمام رسمياً

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، النسخة الثانية لدورة الألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي رسمياً والتي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 الشهر الجاري، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويقام حفل الافتتاح على مدى 55 دقيقة يتضمن الكثير من الفقرات التي ستكون مفاجأة للجماهير والتي من ضمنها أوبريت (قول وفعل)، و يتضمن حفل الافتتاح وصول راعي الحفل، ثم تلاوة آيات من القرآن الحكيم، يتبعه كلمة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، يتبعه تكريم الشهداء الرياضيين، وتكريم الشريك الاستراتيجي (شركة أرامكو)، ثم بدأ العروض الفنية وأخيراً ختام الحفل بالسلام الملكي السعودي.

منتخب الطائرة يلاقي الإمارات

يخوض منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة (حامل اللقب) لقاءه الثاني في مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي عندما يلتقي نظيره الإماراتي الساعة 1:30 ظهراً على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بينما يلتقي في المواجهة الثانية المنتخب العماني ونظيره السعودي الساعة 5:30 على نفس الصالة.

منتخبنا يدخل مواجهة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه المثير على المنتخب القطري رابع آسيا وأحد أبرز المرشحين لخطف اللقب بثلاثة أشواط نظيفة، إذ يتطلع «الأحمر» لانتزاع فوز ثانٍ يرفع رصيده إلى 5 نقاط ليواصل رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح، بينما يمتلك المنتخب الإماراتي نقطة واحدة بعد خسارته من السعودية 3/0 وخسارته من عمان 3/2.

وسيلعب المدرب الأرجنتيني «أليقيتا» ومساعده الوطني غازي أحمد بالتشكيلة المكونة من محمود العافية أو حسين الحايكي في صناعة اللعب، وربما يعتمد على يوسف خالد بدلاً من جاسم النبهان بمركز (4) بعد الأداء المتميز الذي قدمه النجم الواعد في مباراة قطر، إلى جانب زميله محمود عبدالواحد الذي برع في تخليص الكرات الهجومية من نفس المركز (4).

وسيعتمد المدرب كذلك على لاعب الخبرة حسن ضاحي الذي سيضطلع بدور تشكيل حوائط الصد وتنفيذ الضربات السريعة الساحقة، بجانب زميله حسين علي خليفة، بينما يبرز علي إبراهيم بمركز 2 بضرباته الهجومية التي لا ترد ولا تصد كما يتميز بقدرته على الهجوم من المنطقة الخلفية، أما الليبرو أيمن هرونة فإنه يتميز بالقدرة على تأمين الكرة الأولى والتغطية الدفاعية.

ويتعين على منتخبنا الدخول بنفس العزيمة والإصرار لتحقيق الفوز الثاني، وعدم الاستهانة بالمنتخب الإماراتي الذي قدم مردوداً فنياً جيداً أمام عمان وهزم بصعوبة بنتيجة 3/2.

علي بن محمد يحفز

اللاعبين ويحثهم على التمثيل المشرف

حرص رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة على زيارة منتخبنا الوطني الأول والتقى باللاعبين والجهاز الفني والإداري بمقر إقامتهم بفندق (ميركوري) بمنطقة الخبر، بحضور أمين سر الاتحاد ومدير البعثة فراس الحلواجي ومستشار الاتحاد جهاد خلفان.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على التمثيل المشرف والتسلح بالروح القتالية وتشريف الكرة الطائرة البحرينية في هذا المحفل الخليجي، وخصوصاً أن الأحمر هو حامل لقب النسخة الأولى، مؤكداً للاعبين على قدرتهم في تحقيق النتائج المشرفة والعودة بالميدالية الذهبية متى ما لعبوا بعزيمة وإصرار وهو ما عرف به اللاعب البحريني على الدوام.

وأكد رئيس الاتحاد بأن الانتصار المثير على المنتخب القطري بثلاثة أشواط مقابل شوطين يعكس ما يتمتع به المنتخب من عناصر بارزة ويجسد روح العزيمة والإصرار التي تحلى بها المنتخب رغم تخلفه بشوطين ومن ثم الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وطالب علي بن محمد اللاعبين بتقديم المزيد من المستويات المشرفة، وأن يقدموا أفضل ما لديهم أمام الإمارات اليوم لكسب النقاط الثلاث ومواصلة المشوار بخطى ثابتة أملاً في العودة بالميدالية الذهبية.

السعودية تتصدر ترتيب مسابقة الكرة الطائرة

يتصدر المنتخب السعودي الترتيب العام لمسابقة الكرة الطائرة حتى منافسات الجولة الثانية التي أقيمت يوم الثلثاء الماضي، إذ يمتلك الأخضر في رصيده 3 نقاط من فوز واحد على الإمارات (3/ 0) متقدماً على باقي المنتخبات التي تتساوى معه في النقاط بفارق الأشواط، يليه المنتخب القطري في المركز الثاني بـ 3 نقاط من فوز على عمان (3/ 2) وخسارة من البحرين (3/2)، ثم المنتخب العماني في المركز الثالث بـ 3 نقاط من فوز على الإمارات (3/ 2)، وخسارة من قطر (3/2)، ويأتي منتخبنا في المركز الرابع بنقطتين من فوز وحيد على قطر (3/ 2)، ثم المنتخب الإماراتي في المركز الأخير بنقطة واحدة بعد خسارة من السعودية (3/0)، وخسارته من عمان (3/2)، ويعتبر منتخبنا ونظيره السعودي الوحيدان اللذان خاضا مباراة واحدة فقط بينما خاضت جميع المنتخبات مواجهتين.

منتخب البحرين «يحكي»... والمنتخب القطري «يبكي»

قلب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة جميع التوقعات وأسقط القطريين في مباراة وصفها المراقبون بأنها «نهائي مبكر» بين الطرفين وواصل رحلة الدفاع عن اللقب بخطى ثابتة ليبكي القطريين ويخرجهم بحسرتهم للمرة الثانية على التوالي بعدما فاز عليهم بنفس النتيجة بنهائي بطولة الخليج التاسعة العام 2013.

منتخبنا الذي لم يتوفر له معسكر تدريبي واقتصر على الاستعدادات المحلية قدم درساً في التحدي والعزيمة والإصرار وأطاح بالمنتخب القطري (رابع آسيا) المدجج بالنجوم ليرسخ العقدة البحرينية للأشقاء القطريين، ويقطع نصف المشوار لمعانقة اللقب بعدما تخطى واحداً من أصعب المنتخبات.

نجوم الأحمر كانوا بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، ورفضوا الاستسلام لليأس رغم تخلفهم بشوطين ليقلبوا الطاولة على (العنابي) بعدما استعاد المنتخب توازنه باستقرار الكرة الأولى والاعتماد على التنويع الهجومي وبالأخص في الأطراف إذ يوجد المرعب علي إبراهيم والماكر محمود عبدالواحد والنجم الصاعد يوسف خالد، بالإضافة إلى القائد العملاق حسن ضاحي والمقاتل أيمن هرونة وباقي اللاعبين الذين كان لهم دور بارز لا يستهان به.

وعلى رغم الانتصار الثمين على المنتخب القطري إلا أنه يجب عدم المبالغة بالفرح والاستعداد بشكل جيد للمواجهات المقبلة وخصوصاً أن الطريق لن يكون مفروشاً بالورود فجميع المنتخبات تمتلك إمكانات متميزة ومستوياتها متقاربة وستحسب لمنتخبنا ألف حساب.

الأحمر الذي تجاوز كل الظروف ابتداءً من ضعف التحضيرات مقارنة بباقي المنتخبات، ومروراً بغياب نجمه الأبرز ناصر عنان، وانتهاءً بإسقاط المنتخب القطري فإنه قادر على صناعة الفرح وإسعاد الجماهير التي يجب أن تزحف إلى الدمام لمؤازرته ودعمه في باقي المباريات الهامة.

عسكر يلتقي الوفد الإداري والإعلامي في الدمام

التقى الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بالوفد الإداري والإعلامي بمقر إقامته بفندق «الميريديان» مساء أمس الأول للاطمئنان على التحضيرات والاستعدادات الأخيرة التي تقوم بها البعثة الإدارية مع بدء العد التنازلي لانطلاق النسخة الثانية من دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية اليوم (الخميس) رسمياً.

وأضاف بأن الوفد الإداري والإعلامي يضم نخبة من خيرة الكوادر الوطنية التي تعول عليها اللجنة الأولمبية البحرينية في إبراز المشاركة البحرينية على الأصعدة كافة وتقديم مختلف الخدمات التي تساهم في دعم المنتخبات الوطنية المشاركة.

وأشاد عسكر بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الوفد في سبيل إنجاح المشاركة البحرينية في هذا التجمع الخليجي، منوهاً بما قام به الوفد من دور بارز في تهيئة النواحي الإدارية واللوجستية كافة لاستقبال المنتخبات الوطنية وتحديداً منتخبي الكرة الطائرة وكرة الهدف (المعاقين) اللذين وصلا يوم السبت الماضي.

وأكد الأمين العام على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والسعي لتقديم مختلف الظروف المثالية الكفيلة بإنجاح المشاركة البحرينية وتحقيق أفضل النتائج والمستويات التي تبرهن على المكانة المتقدمة للرياضة البحرينية في العهد الإصلاحي الزاهر لعاهل البلاد.

وأشار عسكر على أهمية هذا العرس الخليجي في توطيد أواصر المحبة والأخوة بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي والمساهمة في اكتشاف المواهب والارتقاء بالحركة الرياضية والاستعداد الأمثل للدورات العربية والقارية والدولية.

وأكد أن اللجنة الأولمبية البحرينية لن تدخر جهداً في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للاتحادات المشاركة لتحقيق نتائج متميزة تليق بالمستوى المتطور للرياضة البحرينية.

العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً