العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

«الأوقاف الجعفرية» تدشن مشروع اللوحات الإرشادية لأسماء المآتم والحسينيات

اللوحة الإرشادية التي وضعت عند مدخل مأتم الأحسائيين
اللوحة الإرشادية التي وضعت عند مدخل مأتم الأحسائيين

أطلقت إدارة الأوقاف الجعفرية مشروع اللوحات الإرشادية المتضمنة أسماء المآتم والحسينيات في مختلف محافظات المملكة وذلك تزامناً مع حلول شهر محرم الحرام 1437 هـ إذ تم تركيب اللوحات التعريفية الخاصة بـ 30 مأتماً للرجال والنساء في منطقة المنامة حيث تشهد كثافة سكانية كبيرة خلال إحياء موسم ذكرى عاشوراء وسيستمر العمل في كل المحافظات.

وأكد رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور أنّ هذه المبادرة تأتي ضمن خطة الإدارة لتوفير منظومة شاملة ومتطورة من الخدمات لجميع المآتم والحسينيات في جميع محافظات مملكة البحرين بشكل نوعي وأكثر تنظيماً حيث تعكف الإدارة على تطوير مستوى خدماتها على كل المستويات.

وقد صممت اللوحات من مواد ذات جودة عالية خطت عليها أسماء المآتم بالخط العربي المتميز للفنان البحريني سلمان أكبر وتشرف على تركيبها شركة متخصصة تعاقدت معها الإدارة لهذا المشروع، كما تتضمن اللوحات البيانات الأساسية بالمآتم كأسمائها وعناوينها باللغتين العربية والإنجليزية وتم تثبيتها على الواجهات الرئيسية للمآتم بحيث يستدل الزائر على موقع المأتم بكل سهولة ووضوح.

وأشار آل عصفور إلى أنّ هذا المشروع يأتي تمهيداً لمشروع اللوحات الإرشادية في الشوارع العامة لمواقع دور العبادة (المساجد والحسينيات) الذي ستنفذه وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إذ سيتم تركيب لوحات إرشادية جديدة موزعة على الطرق الرئيسة لتسهيل الوصول إلى دور العبادة في مختلف المناطق.

العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:41 ص

      شكرا

      انا لا اتفق مع الأوقاف في الكثير من الأمور لكنى هنا اقدم شكري على هذا المشروع الحضاري

    • زائر 3 | 3:06 ص

      خطوة جيدة

      نشكر الاوقاف على هذه الجهود

    • زائر 1 | 11:37 م

      ماتمنا مقدساتنا

      لاحظت في السنوات المتأخرة تبديل بعض أسماء المآتم فمثلا مأتم السنابس الجنوبي وهو الاسم الأصلي والمثبت في كشوف وسجلات الأوقاف قد تم تبديل إلى مأتم بن خميس ومن ثم إلى حسينية بن خميس وثم إلى اسم المؤسس رحمة الله عليه مع ملاحظة أن المؤسس أو الواقف نفسه لم يسميه باسمه!؟
      وانا هنا فقط استفسر للسلامة الشرعيه إلا ....

اقرأ ايضاً