العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

منتخب الطائرة يفلت من كمين الإمارات ويلاقي السعودية اليوم

سلمان بن عبدالعزيز ينيب سعود بن نايف لافتتاح الأولمبياد الخليجي 2

من لقاء منتخبنا والإمارات أمس
من لقاء منتخبنا والإمارات أمس

حقق منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة انتصاره الثاني بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عقب تغلبه على المنتخب الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي أقيمت ظهر أمس على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب (الصالة الخضراء) بمنطقة الخبر ضمن منافسات الجولة الثانية ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ويواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

وانتهت الأشواط الثلاثة 25/23، 28/30، 25/20، 25/16 بإدارة الحكم الدولي الكويتي الأول عباس اشكناني والحكم الدولي القطري الثاني إبراهيم المحمود.

وكان منتخبنا قد حقق فوزه الأول على حساب المنتخب القطري بنتيجة 3/2، وسيلتقي اليوم بثالث مواجهاته مع المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور الساعة 5:30، بينما سيلتقي المنتخب الإماراتي والقطري الساعة 3:15 ظهراً.

وبالعودة إلى المباراة فقد لعب منتخبنا بالتشكيلة المكونة من جاسم النبهان، محمود عبدالواحد، «يوسف خالد» بمركز (4)، محمود العافية، «حسين الحايكي» بمركز صناعة اللعب، علي إبراهيم مركز (2)، حسن ضاحي وحسين خليفة مركز (3)، الليبرو أيمن هرونة، واستطاع منتخبنا الفوز بفضل التنويع الهجومي والإرسالات المركزة التي أجبرت الإماراتيين على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح، وسهلت مأمورية حوائط صد منتخبنا في أكثر من مناسبة، لكن لاعب الإمارات الأشول محمد خميس أتعب حوائط الصد في الشوط الثاني تحديداً الذي ذهب لصالح الإمارات 30/28.

وتراجع أداء منتخبنا في الشوط الثالث وتقدم الإماراتيون 6/2 في البداية قبل أن يدرك منتخبنا التعادل 12/12 ويبسط سيطرته بتخليص الكرات الهجومية للنبهان ومحمود وعلي إبراهيم وضاحي ليبطل الأحمر مفاجأة الإماراتيين ويفوز 25/20، ثم واصل أداءه المتميز ليكسب الشوط الرابع بجدارة.

وعلى رغم الفوز على الإمارات، إلا أن منتخبنا ارتكب الكثير من الأخطاء على المستوى الهجومي وتضييع الإرسالات وضعف استقبال الكرة الأولى في بعض فترات المباراة الأمر الذي يستدعي تلك الأخطاء أمام المنتخب السعودي اليوم.

وأطاح المنتخب العماني بصاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتائجها كالتالي (25/18، 25/23، 25/19) ليرفع المنتخب العماني رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة ليخطف الصدارة، بينما توقف رصيد السعودية عند 3 نقاط من انتصار واحد وخسارة في المركز الرابع، وبات المنتخب العماني يشكل العقبة الأساسية في طريق منتخبنا إذا ما تمكن الأحمر من تجاوز السعودية اليوم.

الحايكي: تداركنا الأخطاء وحققنا الأهم في اللقاء

أعرب معد وصانع لعب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة حسين الحايكي عن سعادته من تحقيق الانتصار الثاني للمنتخب في مشواره بالبطولة، موضحاً أن المنتخب قد حقق الأهم في هذه الليلة وهو الفوز والتقدم إلى الأمام نحو التتويج باللقب الخليجي والميدالية الذهبية.

وقال الحايكي في تصريحه بأنه على رغم الفوز بالمباراة إلا أن المنتخب ارتكب في بعض فتراته عدداً من الأخطاء ساهمت من خسارته لشوط واحد في المباراة، إلا أنه استطاع بفضل تكاتف جميع أفراد الفريق من تدارك تلك الأخطاء وتحقيق الفوز في نهاية المباراة. وأكد على أهمية الاستقبال من الكرة الأولى الذي كان بلاشك أحد مفاتيح الفوز باللقاء أمام المنتخب الإماراتي.

وأكد أحد نجوم منتخبنا الوطني حسن ضاحي بأن تقديم موعد إقامة المباراة بساعتين كان له تأثير سلبي على أداء المنتخب بلاشك، إلا أنه أشار إلى نجاح الفريق من تخطي عقبة أخرى في طريقه وتحقيق نقاط الفوز بالمباراة وهو الأهم، وبالتالي فإن منتخبنا يسير على خطى ثابتة نحو التتويج باللقب الخليجي والذهب.

افتتاح الأولمبياد الخليجي 2

افتتحت مساء أمس دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 الشهر الجاري، إذ رعى الحفل نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بحضور أعداد كبيرة من الجماهير السعودية والخليجية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية كلمة رحب فيها بالضيوف منوهاً بالمكاسب الإيجابية للدورة في توطيد أواصر المحبة والتعاون بين الشباب الخليجي.

وظهر الوفد البحريني في طابور العرض للدول المشاركة بصورة جميلة وجذابة، إذ ارتدى الوفد الزي الأبيض حاملاً علم مملكة البحرين، ومثل الوفد عدد من أعضاء الوفد الإداري ولاعبي وإداريي ومدربي الكرة الطائرة وكرة الهدف ورفع الأثقال.

وشهد حفل الافتتاح الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، ورئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، والمستشار الرياضي باللجنة الأولمبية جليل أسد، ومدير بعثة مملكة البحرين بالدورة فراس الحلواجي، ومساعد مدير الدورة حمد الباكر.

وأسندت لجنة الحكام بمسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي للحكم الدولي علي عبدالحميد إدارة ثلاث مباريات وهي مباراة عمان وقطر، مباراة عمان والإمارات، مباراة السعودية وعمان، الأمر الذي يعكس ثقة اللجنة في قدرات الحكم البحريني بشكل عام والحكم الدولي علي عبدالحميد بشكل خاص.

منتخبنا كرة الهدف يواجه قطر

يختتم منتخبنا الوطني لكرة الهدف مشواره في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية بالدمام في مواجهة المنتخب القطري وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً على صالة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.

ويدخل منتخبنا الوطني لكرة الهدف إلى المواجهة دون نقاط بعد خسارتين تكبدهما أمام المنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي، ويكفي منتخبنا الفوز في مباراة اليوم للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث إن المنتخب القطري قد خسر أمام المنتخب السعودي وتعادل أمام المنتخب الإماراتي، في الوقت الذي يعتبر المنتخب السعودي المرشح الأول والأقرب لنيل الميدالية الذهبية وكأس البطولة.

الطابور البحريني خلال حفل الافتتاح
الطابور البحريني خلال حفل الافتتاح

العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً