العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

دربي السلة البحرينية بين الأهلي والمنامة

النويدرات والحالة في نصف نهائي التنشيطية

من لقاء سابق بين المنامة والأهلي
من لقاء سابق بين المنامة والأهلي

ينطلق اليوم (الجمعة) الدور الثاني من البطولة التنشيطية لكرة السلة على كأس رئيس الاتحاد، وذلك بإقامة الدور نصف النهائي للمسابقة، والذي سيشهد لقاءين يجمع الأول بين متصدر المجموعة الأولى فريق النويدرات مع ثاني المجموعة الثانية فريق الحالة، وذلك عند الساعة 6:00 مساء، تليها مباراة القمة التقليدية في كرة السلة البحرينية بين الغريمين الأهلي متصدر المجموعة الثانية والمنامة ثاني المجموعة الأولى عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتأهل الفائزان من مباراة اليوم إلى المباراة النهائية للمسابقة على كأس البطولة.

ويعتبر اللقاءان على رغم افتقادهما للاعبين المحترفين وكذلك للاعبي المنتخبات الوطنية؛ إذ يضم المنتخب الوطني 5 لاعبين من المنامة و4 لاعبين من الأهلي ولاعبين من المحرق وواحد من النويدرات، وعلى رغم ذلك فإن اللقاءين يعتبران في غاية الاثارة والندية.

اللقاء الأول بين النويدرات والحالة يجمع بين ناديين قدما دورا أول جيدا وخصوصا النويدرات الذي نجح في تصدر المجموعة الأولى بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي يقود أيضا المنتخب الوطني الأول.

النويدرات يلعب بصفوف مكتملة باستثناء تواجد حسن عباس مع المنتخب، في حين أن بقية اللاعبين متواجدين في صفوف الفريق وهو ما يعطيه قوه إضافية.

أما الحالة فإنه الفريق الوحيد في الدور نصف النهائي للبطولة التنشيطية الذي لا يضم لاعبين في المنتخب الوطني، وهذا ما يعطيه حظوظا إضافية في المسابقة.

يقود الحالة المدرب الوطني أحمد جان الذي يسعى للتأهل للنهائي على صعيد الفريق الأول بالتعويل على عناصر الخبرة والشباب التي يمتلكها الفريق.

المنامة - الأهلي

وفي المباراة الثانية فإن فريقي المنامة والأهلي على رغم النقص الكبير في صفوفهما، فإن اسم المواجهة لوحده يكفي لتبيان أهميتها كونها تجمع بين أبرز فريقين في كرة السلة البحرينية.

المنامة يلعب بتشكيلة شابة، واللاعبون الذين لم ينظموا للمنتخب الوطني لم يتم إشراكهم في المسابقة أمثال حسن نوروز.

كما يقود الفريق مدربا الناشئين والشباب؛ محمد نجف وهاني علم.

في حين أن الأهلي وبعد نجاحه في التأهل، على اثر فك ارتباطه بمدربه الوطني أحمد نجاة، فإنه يعول على مدرب الناشئين والشباب صلاح موسى للتأهل للنهائي، وخصوصا في ظل ما يضمه الفريق من لاعبين مميزين في جميع المراكز.

الأهلي يلعب بتشكيلة شابة مطعمة بلاعبي الفريق الأول وهو سيعول على خبرة عناصره وتألقهم في المباراة الأخيرة من أجل حسم المواجهة.

العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:19 ص

      بالتوفيق للنسور

      الأهلي بمن حضر فيهم الخير الشباب قادرين على تحقيق الفوز

اقرأ ايضاً