العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

منتخب اليد يفتتح مشواره الخليجي بمواجهة العنابي اليوم

يستهل منتخبنا الوطني لكرة اليد مشواره بدورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 الشهر الجاري عندما يلتقي أمام قطر الساعة السابعة مساءً على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف.

وخاض المنتخب أمس حصة تدريبية في أجواء حماسية شديدة التركيز بحضور مدير البعثة فراس الحلواجي عند الساعة العاشرة واستمرت إلى الحادية عشر والربع. وشارك خلال الحصة جميع اللاعبين وركز خلالها المدرب السلوفيني ماجك يورك ومساعده عصام عبدالله على تدريبات الإطالة والمرونة والتصويب على المرمى وتنشيط الدورة الدموية والتذكير بالجوانب التكتيكية إلى جانب التمريرات الطويلة المحسوبة على الهجمات المرتدة إضافة إلى تحركات الجانبية الدفاعية والاحتكاك مع الخصم.

لقاء صعب في مواجهة العنابي

يخوض منتخبنا الوطني في مستهل دفاعه عن اللقب في مواجهة المنتخب القطري ثاني أبطال العالم وبطل آسيا في مباراة أقل ما يقال عنها إنها مثيرة، وقد استعد منتخبنا الوطني قبل الوصول إلى الدمام بعدة لقاءات وتدريبات بدأت في بداية شهر أغسطس/ آب واستمرت على مدى الأشهر التالية فيما أجرى المنتخب ثلاثة لقاءات دولية ودية أمام المنتخب المصري صاحب الذهبية الإفريقية وبطل الألعاب العسكرية في كوريا، وجاءت اللقاءات الثلاثة من وجهة نظر فنية مقبولة جدا، ولمسنا مدى تطور على مستوى الفريق، إذ خسر في مواجهتين وفاز في واحدة، على رغم أن مدرب الفريق ماجيك أشرك جميع اللاعبين في المواجهات الثلاثة ولم يكتف بتشكيلة واحدة، إذ كان من المقرر اختيار التشكيلة الأساسية التي تتكون من 17 لاعبا بعد أن كان المنتخب يضم 24 لاعبا، لذلك كانت الثلاث مواجهات مع المنتخب المصري مهمة جدا للمدرب ماجيك القادم الجديد لتدريب المنتخب خلفا للمدرب الجزائري صالح بوشكريو.

كما كان من اللافت وجود مجموعة من اللاعبين الصغار النجوم، وأشير هنا إلى علي عبدالقادر ومهدي سعد وحسن السماهيجي وبلال دشام وفي الحراسة عيسى خلف وحسين القيدوم القادم إلى حراسة عرين المنتخب بحماس شديد. في الوقت الذي يمتلك منتخبنا الوطني لاعبين نخبة أمثال جعفر عبدالقادر وحسن شهاب ومحمد ميرزا وجاسم السلاطنة والكثير من النجوم الذين يعول عليهم مدرب المنتخب كثيرا في تحقيق النتائج المرجوة. وكان المدرب ماجيك قد أشار إلى أهمية المشاركة في هذه الدورة، وأكد بأنها خطوة أولى على طريق منتخبنا الوطني قبل الاستحقاقات الدولية والآسيوية المقبلة، لذلك فإن البطولة تدخل ضمن فترة الإعداد، مؤكدا بأن هناك بعضا من اللاعبين لم يتم استدعاؤهم إلى المنتخب بسبب عدم جهوزيتهم البدنية، إذ تم وضع برامج خاصة بهم تهدف إلى استكمال تحضيراتهم البدنية والذهنية للانضمام للمنتخب في الفترة اللاحقة، وأشار إلى حسين الصياد وصادق علي بالإضافة إلى المصابين الذين يتماثلون للشفاء وهم علي ميرزا وعلي حسين بالإضافة إلى محمود عبدالقادر.

وبالنسبة لمواجهة اليوم أمام المنتخب القطري، قال ماجيك: «إن المنتخب جاهز لمواجهة المنتخب القطري بكل ما يملك من إمكانات والمواجهة الأولى قد تتيح لمنتخبنا الفرصة في تحقيق المفاجأة والاستمرار في البطولة بأقل ضغوط، وخصوصا أن المنتخبات الخليجية كافة قد استعدت بشكل مكثف لهذه الدورة وأشير هنا إلى المنتخب السعودي الذي استدعى كبار اللاعبين للانضمام لصفوف المنتخب، لذلك ستكون مواجهة المنتخب القطري مهمة في الافتتاحية التي هي بداية الطريق».

أما بالنسبة للحديث عن المنتخب القطري يمكن القول بأن القطريين يتميزون بالقوة والسرعة والفارق البدني الذي يميزهم عن المنتخب البحريني، وإذا كان من سلاح في مواجهة المنتخب القطري فهو بلا شك تكمن في سرعة الهجمات الخاطفة.

فيما أشار مدير المنتخبات الوطنية إسماعيل باقر إلى أن البطولة تدخل ضمن سلسلة من المشاركات الدولية أهمها التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والتي قدم موعدها إلى النصف من يناير/ كانون الثاني 2016 بعد أن كان مقررا أن تقام في فبراير/ شباط، والتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو في البرازيل صيف 2016، لذلك هناك خطة مكتملة الخطوط للتحضير لهذه المشاركات، وبعد الانتهاء من دورة الألعاب الخليجية، سيغادر الفريق لسلوفينيا لإقامة معسكر تدريبي والعودة بعد ذلك إلى قطر للمشاركة في بطولة دولية ودية، وبعدها العودة إلى البحرين لمدة أسبوع ثم التوجه إلى قطر للمشاركة في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية في البرازيل، والتحضير في التصفيات الآسيوية التي ستقام في الإمارات في شهر يناير المقبل.

وصول منتخب رفع الأثقال

وصلت بعثة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال إلى الدمام ظهر أمس عبر جسر الملك فهد وذلك من أجل الاستعداد للمشاركة في مسابقة رفع الأثقال بدورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون الخليجي والتي ستقام فعالياتها على مدار يومين فقط وذلك على صالة ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة، إذ تبدأ الفعاليات اليوم وتختتم غدا بمشاركة منتخبات السعودية وقطر والإمارات وعمان إلى جانب منتخبنا الوطني.

وكان في استقبال وفد منتخبنا الوطني لرفع الأثقال كل من حمد الباكر مساعد مدير وفد البحرين المشارك في هذه الدورة إلى جانب عدد من أعضاء الوفد الإداري والإعلامي، وتضم بعثة منتخبنا الوطني كلا من علي عبدالله يوسف (إداري)، عبدالرضا عبدالله يوسف (مدرب)، وأربعة لاعبين وهم يوسف خالد يوسف عبدالله وسلمان أحمد الكندي وحمد خالد عياش وعبدالله يحيى المجدمي.

وسيشارك لاعبو منتخبنا الوطني في أوزان مختلفة لمسابقة رفع الأثقال، إذ سيشارك حمد خالد عياش في منافسات فئة 85 كيلوغراما، ويتنافس زميله عبدالله يحيى المجدمي في منافسات فئة 56 كيلوغراما، فيما يشارك يوسف خالد الشيراوي في منافسات فئة 77 كيلوغراما، أما سلمان أحمد الكندي فسيشارك في فئة 62 كيلوغراما.

وقال مدرب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال عبدالرضا عبدالله يوسف: «إن لاعبي المنتخب قد وصلوا إلى الدمام بعد إتمام مرحلة الإعداد في الأشهر الماضية، واطمأن على المستوى الفني العام للاعبي منتخبنا الوطني بتحقيق نتائج إيجابية ومشرفة لرياضة رفع الأثقال البحرينية على الصعيد الخليجي».

العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      منتخبنا

      اتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني المعتمد على شباب الوطن والفوز على المنتخب القطري العالمي المطعم بأفضل اللاعبين في العالم .

اقرأ ايضاً