العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

المجدمي يحقق 3 ميداليات برونزية للبحرين في مسابقة رفع الأثقال

افتتحت مملكة البحرين رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإحرازها 3 ميداليات برونزية، وذلك في مسابقة رفع الأثقال التي انطلقت رسميا يوم أمس على صالة الأمير سعود بن جلوي بالركة عن طريق الرباع البحريني الشاب عبدالله يحيى علي مجدمي.

ونجح الرباع البحريني عبدالله يحيى علي مجدمي في إحراز 3 ميداليات برونزية في مسابقة رفع الأثقال لفئة الخطف والنتر والمجموع للفئة الوزنية 56 كيلوغراما، والتي فاز بها البطل السعودي منصور عبدالرحيم آل سليم بإحرازه 3 ميداليات ذهبية للفئات الثلاثة، فيما جاء الرباع الإماراتي أحمد جاسم عبدالله بودبس في المركز الثاني وأحرز 3 فضيات الفئات المذكورة.

وفي منافسات رفعة الخطف لفئة وزن 56 كيلوغراما، احتل الرباع البحريني عبدالله مجدمي المركز الثالث بعدما نجح في المحاولة الأولى ورفع 65 كجم، ونجح أيضا في المحاولة الثانية حينما رفع 76 كيلوغراما، ولكنه فشل في المحاولة الثالثة في محاولته لرفع 81 كيلوغراما.

وتمكن الرباع الإماراتي أحمد جاسم بو دبس من التفوق على البحريني مجدمي وإحراز فضية الخطف بعدما تمكن من رفع المحاولة الثالثة والأخيرة له بمقدار 81 كجم، حيث تمكن في المحاولتين الأولى والثانية برفعه 75 و77كجم على التوالي. أما ذهبية الخطف فذهبت إلى اللاعب السعودي منصور عبدالرحيم آل سليم بعدما نجح في جميع محاولاته الثلاثة، بدأها برفع 100كجم ثم 110كجم وأخيرا 115كجم.

وضمن منافسات فئة رفعة النتر لوزن 56، أضافت البحرين ميداليتين برونزيتين من خلال الرباع البحريني الشاب عبدالله يحيى مجدمي باحتلاله المركز الثالث في هذه الفئة والمجموع العام بعد الرباعين السعودي منصور عبدالرحيم آل سليم والإماراتي أحمد جاسم عبدالله. واستطاع البحريني مجدمي في المحاولة الأولى رفع 85كجم، ولكنه فشل في محاولتيه الثانية والثالثة 97كجم و103كجم على التوالي بعدما تعرض لإصابة في منطقة الحوض أثناء المحاولة الأخيرة.

اليوم 4 أوزان مختلفة وغداً الختام

وتقام اليوم 4 أوزان مختلفة ضمن منافسات اليوم الثاني وقبل الأخير من مسابقة رفع الأثقال، حيث ستقام في تمام الساعة الثانية ظهرا منافسات فئتي 69كجم و77كجم، حيث يتنافس فيها من مملكة البحرين الرباع سلمان أحمد سالم الكندي والذي سيشترك في فئة 69كجم إلى جانب الرباعين محمد بو دبس من الإمارات وأحمد محمد المنصوري من قطر ومحمود محمد آل حميد من السعودية. أما في منافسات فئة 77كجم سيتنافس فيها 3 رباعين وهم: فهد أحمد الملا من قطر ومحمد سلطان المرهوبي من عمان ومحسن حسين آل دحيلب.

كما تقام في تمام الساعة الرابعة عصرا منافسات فئتي وزن 85كجم و94كجم، حيث يتنافس الرباع البحريني يوسف خالد الشيراوي في منافسات فئة وزن 85كجم إلى جانب الرباعين خالد عبدالله الحمادي من قطر وخليل إبراهيم آل حمقان من السعودية وأحمد محمد عاشير من قطر، فيما يتنافس الرباع البحريني الآخر حمد خالد عياش في منافسات فئة وزن 94كجم إلى جانب الرباعين مصطفى رضا الميلاد من السعودية وحمد المعيني من الإمارات.

وتختتم مسابقة رفع الأثقال يوم غد (الأحد) بإقامة فئتي وزن 105كجم بالإضافة إلى 105كجم وما فوق، حيث تبدأ المنافسات في تمام الساعة الثالثة والنصف ظهرا.

مجدمي: أهدي الميداليات إلى البحرين حكومة وشعباً

أعرب الرباع البحريني الشاب عبدالله يحيى مجدمي عن سعادته لإحراز أولى الميداليات الملونة لمملكة البحرين في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية بالدمام، موضحا بأنه كان بالإمكان أن يحرز نتائج أفضل لولا الإصابة التي لحقت به في منطقة الحوض قبل أيام قليلة من بداية منافسات رفع الأثقال بالبطولة، والتي أثرت سلبا على أدائه في الفئة التي تنافس خلالها. وأضاف بأنه كان بالإمكان أن ينافس على الميدالية الفضية لولا تلك الإصابة، إلا أنه أبدى رضاه التام عن النتيجة النهائية وإحرازه 3 ميداليات.

وقال بأنه يستعد حاليا للمشاركة في بطولة الخليج لرفع الأثقال لفئتي الناشئين والشباب التي ستقام في ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، وبالتالي فإنه يتطلع إلى الدخول في المرحلة المقبلة إلى مرحلة التأهيل للشفاء من إصابته الطفيفة في منطقة الحوض قبل المشاركة وإحراز العديد من الإنجازات لهذه الرياضة لمملكة البحرين.

وفي ختام تصريحه، أهدى البطل البحريني مجدمي هذه الميداليات الملونة إلى القيادة الرشيدة والشعب البحريني، متمنيا أن يحقق المزيد من الإنجازات لهذه الرياضة ورفع علم البحرين عاليا في مختلف البطولات والمحافل الدولية.

العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً