العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

«أحمر الطائرة» يهزم «السعودي» ويتصدر دورة الألعاب الخليجية

واصل منتخبنا الأول للكرة الطائرة مسلسل انتصاراته بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 الشهر الجاري، عندما أطاح بصاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب (الصالة الخضراء)، ضمن منافسات الجولة الرابعة، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، ويقترب من المحافظة على اللقب، الذي أحرزه في النسخة الأولى (البحرين 11) العام 2011.

وبهذا الفوز الكاسح خطف منتخبنا صدارة الترتيب العام، وضمن الصعود إلى منصة التتويج والحصول على ميدالية ملونة، إلا أن طموح البعثة البحرينية يتوق إلى «الذهب» وليس المركز الثاني أو الثالث، وخصوصاً أن منتخبنا هو حامل لقب النسخة الأولى.

وانتهت الأشواط 25/17، 29/31، 25/20، 25/19.

وسيلتقي منتخبنا في المواجهة المقبلة الأخيرة المنتخب العماني، الذي بات العقبة الأبرز في طريقه، حيث يمتلك العمانيون 6 نقاط، بينما يمتلك منتخبنا 8 نقاط، ويكفيه الفوز بأي نتيجة (3/0، 3/1، 3/2) ليتوج بطلا للمسابقة، كما أن فوز المنتخب القطري على السعودية سيدخله ضمن قائمة المرشحين للفوز بالمركز الأول.

مجريات المباراة

لم يجد منتخبنا أي صعوبة في الظفر بالشوط الأول مستخدما سلاح الإرسالات القوية التي صعبت مهمة صانع الألعاب السعودي موفق المطيري في عمل التركيبات الهجومية ليعتمد على الكرات المفتوحة، التي نجحت حوائطنا إما في التصدي لها أو تخفيفها لتجد طريقها إلى الدفاع. ونجح المعد محمود العافية في توزيع الكرات الهجومية ببراعة في ظل وصول الكرة الأولى بشكل جيد، فتارة يمولها لخليفة وضاحي بمركز (3)، وتارة لعلي إبراهيم بمركز (2) الذي أجاد تخليص الكرات الهجومية بنجاح، كما تميز منتخبنا بالتغطية الدفاعية الجيدة، وشكل استقبال الكرة الأولى مفتاح الفوز الأول بنتيجة 25/17.

في الشوط الثاني تراجع أداء المنتخب، وبرز السعوديون في حوائط الصد والفاعلية الهجومية عبر أحمد بخيت وأسعد عزوز ليخطف التقدم بفارق 4 نقاط 19/15، قبل أن يقلص منتخبنا الفارق ويحرز التعادل 21/21، ومن ثم التقدم 24/23، بفضل بروز ضاحي ومحمود عبدالواحد في الهجوم واستمر التعادل بين الطرفين لغاية النقطة 29/29، قبل أن يحرز المنتخب السعودي التقدم 30/29 ومن صد ناجح على علي إبراهيم فاز السعودي 31/29.

استعاد منتخبنا توازنه في الشوط الثالث بالاعتماد على الأداء الجماعي وتعدد الخيارات الهجومية، وكان اللاعب الأبرز هجوميا علي ابراهيم، بالإضافة إلى دور النبهان وهرونة في تأمين الكرة الأولى لينتهي الشوط بحرينياً بنتيجة 25/20.

وفي الشوط الرابع تمكن منتخبنا من فرض إيقاعه الفني في ظل تميز علي ابراهيم ومحمود عبدالواحد في الأطراف، ونجاح حسين الحايكي في توزيع الكرات الهجومية بشكل جيد، في المقابل مع كثرة الأخطاء الهجومية السعودية وشهد الشوط مشاركة علي الصيرفي وانتهى لصالحناه 25/19.

قطر يجتاز الإمارات

حقق المنتخب القطري انتصاره الثاني في المسابقة بعدما فاز على الإمارات بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي أقيمت ظهر أمس، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة، بينما تجمد رصيد الإمارات عند نقطة واحدة. وتبقت مباراة واحدة للمنتخب القطري أمام نظيره السعودي يوم غد (الأحد) حيث يسعى (العنابي) لتحقيق الفوز والبقاء ضمن دائرة المنافسة.

منتخبنا لكرة الهدف يختتم مشاركته بهزيمة ثالثة من العنابي

تلقى منتخبنا الوطني لكرة الهدف للمكفوفين هزيمته الثالثة له على التوالي، حينما خسر أمام المنتخب القطري بنتيجة 13-6، وذلك في اليوم الختامي لمسابقة كرة الهدف والتي أقيمت مساء أمس على صالة الأمير سعود بن جلوي في الركة بالمملكة العربية السعودية، ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبذلك أنهى منتخبنا الوطني مشاركته في مسابقة كرة الهدف في المركز الرابع الأخير بثلاث خسائر من السعودية والإمارات وأخيرا قطر في الختام الذي احتل المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية. وكانت أمام منتخبنا الوطني فرصة الفوز بالميدالية البرونزية خلال هذه المسابقة في حال تغلبه على المنتخب القطري في ختام مشاركته، ولكنه فقد هذه الفرصة بخسارته من العنابي القطري.

العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:23 م

      ماتقلبونه.

      فريقنا او منتخبنا للكره الطائره هو فقط يستحق كلمة (ماتغلبونه ) وشكرا.

    • زائر 2 زائر 1 | 1:45 ص

      مسامحه

      الكل يشيد بمنتخب الطائرة ولكن منتخب اليد هو الافضل على جميع الانجازات والمستويات اما منتخب الطائرة على المستوى الخليجي فقط

    • زائر 3 زائر 1 | 4:06 ص

      ما نختلف عن منتخب اليد

      ولكن لا ننسى ان الأندية لكرة الطائرة تنافس وليس على المستوي الخليجي ولو كان اختيار للاعبين منصف لحققنا نتائج أفضل والكل جاف بطولة اسيا الأخير >> يعني لاعب احتياط في فريقه طول المواسم يتم اختياره والاعب الي في فريقه اساسي ويحقق الفارق بفريقه مايختارونه وليش اولاد عنان ماختاروهم بعد ويطلعون أعذار بسبب عدم اختيارهم وعلى العموم هؤلاء أبناء البلد الأصليين في منتخب الطائرة واليد

    • زائر 4 زائر 1 | 6:32 ص

      وليش الزعل

      منتخب يد وطائرة هم من يرفعون اسم بحرين في محافل الرياضية ولا تزعلون

اقرأ ايضاً