العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

استهلالية كلوب تهيمن على أصداء «البريميرليغ»

المتصدر سيتي يستقبل الصاعد ويونايتد ضد إيفرتون

يخوض المدرب الألماني يورغن كلوب بداياته مع فريقه الجديد ليفربول عندما يحلّ على توتنهام في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم (السبت)، فيما يخوض مانشستر سيتي المتصدر مواجهة سهلة مع ضيفه بورنموث المتواضع.

فبعد حلوله بدلاً من الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز المُقال لسوء نتائج الفريق الأحمر وتراجعه إلى المركز العاشر، سيكتشف مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يحلّ على ملعب وايت هارت لاين لمواجهة توتنهام الثامن بفارق نقطة عنه.

وقال كلوب (48 عاماً): «لقد التقيت نوعين من الناس الأسبوع الماضي، معظمهم قال لي: سنحرز لقب الدوري، والآخرون نظروا إلي: ماذا فعلت؟ لماذا أنت هنا؟. الرأيان خاطئان في الوقت الراهن. ما يفكّر به الناس ليس مثيراً للانتباه».

ويعاني ليفربول من غيابات قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن يبدو أنّ صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، يتماثل إلى الشفاء لينضمّ إلى دانيال ستاريدج في خط الهجوم.

من جهته، يعوّل توتنهام على مهاجمه الدولي هاري كاين الذي استعاد حسّه التهديفي، وعلى فوزه 3 مرات في آخر 4 مباريات بعد بداية بطيئة.

سيتي يستقبل الصاعد

أمّا مانشستر سيتي المتصدر الذي عاد إلى طريق الفوز بعد خسارتين صادمتين أمام ضيفه وست هام 1/2 ومضيفه توتنهام 1/4، فيستقبل بورنموث الصاعد حديثاً وصاحب المركز الخامس عشر قبل مواجهته اشبيلية الإسباني الثلثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل غياب هدّافه المصاب الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، بعد تسجيله خماسية تاريخية في مرمى نيوكاسل (6/1)، يعوّل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني على البلجيكي كيفن دي بروين صاحب 3 أهداف في 3 مباريات في الدوري، كما عاد إلى صفوفه المدافع البلجيكي فينسان كومباني، فيما تعرّض صانع ألعابه الدولي الإسباني دافيد سيلفا مُصاباً من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016.

أرسنال وتشلسي ويونايتد

وعلى غرار «السيتيزين»، يخوض أرسنال الثاني بفارق نقطتين عنه، مواجهة سهلة مع مضيفه واتفورد الثاني عشر، قبل مواجهته المنتظرة مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري الأبطال الثلثاء المقبل.

ويريد الفريق اللندني أن يواصل مهاجمه التشيلي ألكسيس سانشيز تقديم مستوياته المميّزة، وهو استعاد خدمات مدافعه الفرنسي لوران كوسييلني، فيما يقود هجومه ثيو والكوت بمساعدة من الفرنسي أوليفييه جيرو. ويرغب لاعبو المدرب الفرنسي آرسين فينغر بتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد الأول على ليستر سيتي 5/2 والثاني على مانشستر يونايتد 3/0.

وستكون مواجهة تشلسي حامل اللقب مع ضيفه أستون فيلا مناسبة جداً لتعويض إخفاقه الكبير مطلع الموسم في أسوأ بداية له منذ 1978، إذ يحتل خصمه المركز الثامن عشر وخسر 6 مرات في 8 مباريات.

ويعود من الإيقاف إلى تشكيلة البلوز، الإسباني دييغو كوستا، لكنّ مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو سيغيب عنه بسبب الإيقاف لانتقاده التحكيم في مباراة ساوثامبتون الأخيرة (1/3) إضافة إلى تغريمه بمبلغ 50 ألف جنيه إسترليني (67519 يورو).

وفي مباراة قوية على ملعب غوديسون بارك، يستقبل إيفرتون مانشستر يونايتد ثالث الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه سيتي والعائد إلى أرض الواقع بعد خسارته أمام أرسنال.

وتخلّى مانشستر يونايتد عن الصدارة في المرحلة السابقة، فيما لم يخسر إيفرتون سوى مرة واحدة هذا الموسم في الدوري ويحتلّ المركز السابع.

ويعوّل مانشستر يونايتد على قائده واين روني العائد من إصابة، والإسباني خوان ماتا والفرنسي أنطوني مارسيال هجومياً، مقابل سعي مهاجم إيفرتون، البلجيكي روميلو لوكاكاو زيادة رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كريستال بالاس مع وست هام، وساوثامبتون مع ليستر سيتي، ووست بروميتش ألبيون مع سندرلاند، والأحد نيوكاسل مع نوريتش، والاثنين سوانسي مع ستوك سيتي.

العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً