العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

ريال وبرشلونة في مهمة سهلة قبل جولة «الأبطال»

تبدو مهمة ريال مدريد وصيف البطل وبرشلونة حامل اللقب سهلة في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم قبل الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

ويستضيف ريال مدريد ثاني الترتيب حاليا (15 نقطة) اليوم (السبت) ليفانتي صاحب المركز الثامن عشر (6)، في حين يستقبل برشلونة الرابع (15 نقطة أيضا) في اليوم ذاته رايو فايكانو الخامس عشر (7).

ويبدو أن الفيروس الذي يضرب الاتحاد الدولي (الفيفا) من أعلى الهرم تسلل إلى صفوف الفريق الملكي الاسباني الذي تعددت إصابات لاعبيه، فبعد الكولومبي خيميس رودريغيز في سبتمبر/ أيلول، عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش مصابين من رحلة التصفيات الأوروبية.

وسيفتقد المدرب رافائيل بينيتيز أيضا خدمات المدافع الاسباني داني كارفاخال، فضلا عن أن مشاركة مواطنه سيرخيو راموس والمدافع الآخر البرتغالي بيبي غير مؤكدة، وقد يريحهما المدرب للمواجهة المرتقبة مع باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء في المسابقة الأوروبية (6 نقاط لكل منهما من فوزين في صدارة المجموعة الأولى).

ويتعين على البرتغالي كريستيانو رونالدو في غياب بنزيمة متصدر ترتيب الهدافين حتى الآن (6 أهداف)، أن يسجل لرفع معنويات زملائه قبل الانتقال في نهاية الأسبوع المقبل إلى فيغو لمواجهة سلتا الثالث (15 نقطة) إذ مني غريمه برشلونة بخسارة مذلة 1/4. ولم يسجل رونالدو في المراحل السبع السابقة إلا مرة واحدة حين زرع 5 أهداف في مرمى اسبانيول، وهذا يدل على التراجع الهجومي منذ قدوم بينيتيز خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي، لصالح الدفاع الذي عمل على تقويته بشكل واضح (هدفان في 7 مباريات).

في المقابل، سيحاول الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار سد الفراغ الذي تركه غياب زميلهما في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفترة طويلة، وخصوصا أنهما لم يشاركا مع منتخبي بلديهما في التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا؛ بسبب الإيقاف.

وكان تأثير غياب ميسي واضحا فحقق برشلونة فوزا صعبا على باير ليفركوزن الألماني 2/1 في الجولة الثانية أوروبيا، ثم سقط أمام اشبيلية 1/2 محليا. وإضافة إلى ميسي، سيفتقد المدرب لويس انريكي لخدمات القائد اندريس انييستا والمدافع البرازيلي رافينيا المصابين أيضا.

وعلى غرار ريال مدريد، يتصدر برشلونة المجموعة الخامسة لكن برصيد 4 نقاط (فوز وتعادل)، ورحلته إلى بيلاروسيا لمقابلة باتي بوريسوف (3 نقاط) الثلثاء لا تخلو من المخاطر ولن تكون سهلة.

وصرح نيمار مؤخرا حول غياب ميسي وتحول العبء عليه وعلى سواريز: «قبول هذا التحدي لا يخيفني على الإطلاق، مع أن المهمة صعبة». من جانبه، قال سواريز: «لا يستطيع احد أن يحل محل ليو. نيمار وأنا وساندرو راميريز ومنير الحدادي سنواصل القيام بكل ما نستطيع. بالتأكيد غياب أفضل لاعب في العالم له تأثيره، لكن علينا أن نتحمل المسؤولية ونلعب دورنا لمساعدة الفريق».

وتجمع قمة المرحلة الأحد بين فياريال المتصدر (16 نقطة) وسلتا فيغو الثالث (15)، وكلاهما لفتا الأنظار في بداية هذا الموسم وخصوصا الأخير الذي ألحق هزيمة كبيرة ببرشلونة (4/1) في المرحلة الخامسة، ويحل أتلتيكو مدريد الخامس (13 نقطة) ضيفا على ريال سوسييداد السادس عشر (7) مدعما بعودة لاعب الوسط النشيط كوكي بعد شفائه من الإصابة.

ويلعب السبت أيضا ايبار مع اشبيلية، وفالنسيا مع ملقة، وبيتيس مع اسبانيول، والأحد خيتافي مع لاس بالماس، وديبورتيفو لاكورونيا مع اتلتيك بلباو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سبورتينغ خيخون مع غرناطة.

العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً