العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

مجلس إدارة معهد «BIBF» يناقش آخر تطورات عمل وإنجازات المعهد التعليمية والتدريبية

تحقيقاً لأهداف التنمية في القطاع المالي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 أكتوبر 2015

عقد مجلس إدارة معهد «BIBF» مؤخراً اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام، برئاسة محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

وقد ناقش الاجتماع المنعقد آخر المستجدات والإنجازات المتحققة على صعيد تلبية المتطلبات التوسعية لعمل معهد BIBF، ولاسيما جهود تجديد مبنى المعهد ليلبي حاجة التوسع في الطاقة الاستيعابية للطلبة في التخصصات التدريبية والتعليمية المطروحة، وخصوصاً مع طرح برامج جديدة ضمن حزمة البرامج الأكاديمية التي يقدمها المعهد بالتعاون مع كل من جامعة بانغور وجامعة لندن البريطانيتين، وجامعة ديبول الأمريكية، فضلاً عن فتح آفاق التعاون التدريبي فيما يؤهل الكوادر البشرية ويعزز أداءهم المهني والاحترافي.

كما أطلعت مدير عام معهد BIBF سولفينيكلوس المجلس على أبرز أوجه وأطر التعاون التي حققها المعهد خلال الفترة الأخيرة، والتي تصب في دعم أهداف رفد سوق العمل، ولاسيما القطاع المالي والمصرفي، بالكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا يلبي الحاجات التنموية التي تتطلع إليها المملكة.

واستعرضت في إطار ذلك الخطوات التطويرية التي اتخذها المعهد من أجل التطوير والتأكيد على الجودة النوعية للبرامج التدريبية والتعليمية المقدمة، وذلك فيما يقف بشكل مباشر على فرص تقليص الفجوة المهنية في سوق العمل. هذا، وتم استعراض جهود تعزيز تجربة المعهد في التخصصات المالية والمصرفية على اختلافها، وما يساندها من تخصصات مهنية أخرى، والتأكيد على ريادتها في المنطقة.

ومن جانب آخر، ناقش المجلس آخر مستجدات دراسة التصاميم المعدلة لمبنى المعهد الجديد، وذلك ضمن خطوة مستقبلية لتوسعة عمل المعهد فيما يلبي زيادة الطلب عليه وفق خطة تنفيذية مدروسة.

كما اطلع المجلس على آخر تفاصيل التقرير المالي للفترة المنتهية والتوقعات حتى نهاية العام الجاري.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً