العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

إيران ستعرض تفاصيل عقودها النفطية الجديدة في طهران ولندن

تعرض طهران تفاصيل عقودها النفطية الجديدة على الشركات الدولية في طهران في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ومن ثم في لندن في فبراير/ شباط، وفق ما أفادت «شانا» وكالة الأنباء الرسمية التابعة لوزارة النفط.

وقال رئيس لدنة إعادة هيكلة العقود النفطية سيد مهدي حسيني إن «العقود الجديدة ستعرض في 21 و22 نوفمبر/ في طهران ومن المقرر تنظيم مؤتمر في لندن من 22 إلى 24 فبراير».

وكانت الوكالة أعلنت قبل ذلك بقليل نقلاً عن رئيس الشركة الوطنية الإيرانية النفطية ركن الدين جوادي أن عرض العقود سيتم فقط في طهران.

وأرجأ المسئولون الإيرانيون منذ نهاية 2013 مراراً تنظيم مؤتمر لعرض هذه العقود تحت مسمى «العقود النفطية الإيرانية» بسبب المفاوضات النووية التي طالت.وقال حسيني «نتوقع رفع العقوبات ابتداء من يناير/ كانون الثاني 2016 ولذلك غيّرنا موعد المؤتمر (في لندن) إلى فبراير/ شباط بدلاً من ديسمبر/ كانون الأول».

وكان سيدمهدي الحسيني أعلن الثلثاء أن إيران تنوي عرض نحو خمسين عقداً نفطياً جديداً للتنقيب والإنتاج في المستقبل القريب.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 (روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) إلى اتفاق بشأن برنامج إيران النووي الثلثاء بعد 13 عاماً من الخلاف. ويهدف الاتفاق الذي أبرم في فيينا إلى ضمان عدم امتلاك طهران أسلحة نووية مقابل رفع العقوبات القاسية المفروضة عليها.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً