العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

الحكومة اليمنية تتلقى دعوة لمحادثات سلام بوساطة الأمم المتحدة

الإمارات تعلن استشهاد أحد جنودها في اليمن

تلقت الحكومة اليمنية دعوة للمشاركة في جولة جديدة من المحادثات بوساطة الأمم المتحدة مع المتمردين الحوثيين لإنهاء النزاع الدامي المستمر منذ سبعة أشهر، بحسب ما صرح المتحدث راجح بادي أمس السبت (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وصرح المتحدث لوكالة «فرانس برس»: «تلقينا دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، نقلها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإجراء جولة مشاورات مع الحوثيين وصالح لتنفيذ القرار 2216».

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من إعراب نائب الأمين العام للأمم المتحدة، يان الياسون عن أمله في بدء جولة جديدة من المحادثات بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في أكتوبر الجاري رغم «انعدام الثقة العميق» بين أطراف النزاع.

وقال بادي «لم يتم الاتفاق على مكان أو تاريخ محدد» لعقد المشاورات حتى الآن.

إلا أنه صرح لوكالة الأنباء الموالية للحكومة (سبأ نت) بأن الحكومة «سترد رسمياً على الدعوة الأممية خلال 48 ساعة».

ويدعو القرار 2216 إلى انسحاب المتمردين من المناطق التي سيطروا عليها وإلقاء أسلحتهم.

وذكرت وكالة «سبأ نت» أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أجرى محادثات مع بان كي مون خلال الأيام القليلة الماضية لمناقشة التحضير لمشاورات إنهاء العنف في اليمن.

والسبت، نشرت وكالة الأنباء الإماراتية بياناً للقيادة العامة للقوات المسلحة يعلن استشهاد أحد الجنود الإماراتيين في اليمن.

وجاء في البيان أن القيادة العامة تعلن «استشهاد أحد جنودها البواسل النقيب هادف حميد الشامسي المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية (إعادة الأمل) باليمن».

وذكر مسئول أمني في عدن لوكالة «فرانس برس» إن «مسلحين قتلوا إماراتياً خرج من عربة مصفحة لشراء طعام من متجر» في مدينة عدن.

وحتى الآن قتل 68 جندياً إماراتياً في اليمن.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً