العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

تماس كهربائي يتسبب بحريق مأتم العصافير بسترة... و«الأوقاف» تتعهد بإعادة بنائه

رئيس قسم الصيانة في الأوقاف الجعفرية يتفقد موقع الحريق بمعية مسئولي المأتم
رئيس قسم الصيانة في الأوقاف الجعفرية يتفقد موقع الحريق بمعية مسئولي المأتم

تسبب تماس كهربائي باندلاع حريق فجر أمس السبت (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في مأتم العصافير بمنطقة سفالة بجزيرة سترة ما أدى إلى تضرر المأتم ومحتوياته.

وجاء في التفاصيل أن الحريق اندلع بشكل مفاجئ بالمأتم وسرعان ما انتشر ليطال أجزاء كبيرة منه؛ وحاول الأهالي إخماد الحريق والحيلولة دون انتشاره إلا أن النيران طالت أجزاء كبيرة من محتويات المأتم.

وفي جانب آخر، لفت الأهالي إلى أن آليات الدفاع المدني تأخرت في الحضور إلى موقع الحريق.

من جهته ، كشف رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور عن مبادرة الإدارة لإعادة بناء مأتم العصافرة في قرية سفالة بجزيرة سترة بناء على طلب رئيس ومجلس إدارة المأتم بعد الانتهاء من إحياء موسم عاشوراء، وذلك بعد تعرضه لحريق إثر تماس كهربائي في ساعة مبكرة من فجر أمس السبت .

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية إلى أن الإدارة تواصلت مع مسئولي المأتم وعرضت عليهم توفير خيمة بكامل تجهيزاتها بشكل مؤقت ليتسنى للأهالي إحياء موسم عاشوراء، إلا أن مسئولي المأتم فضلوا نقل فعاليات الإحياء إلى صالة مجاورة للمأتم نظراً إلى قربها وجاهزيتها الفورية.

وذكر رئيس الأوقاف أن عمر بناء مأتم العصافرة تجاوز خمسين عاماً، وهو يحتاج إلى هدم وإعادة بناء من جديد وستقوم وحدة الخدمات الهندسية في الأوقاف بالإشراف على تخطيط وبناء المأتم بناء على رغبة الأهالي.

وبناء على توجيهات رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية قام رئيس قسم الصيانة في الإدارة علي ميرزا بزيارة تفقدية للمأتم للوقوف على الأضرار التي لحقت بالمأتم ومرافقه والتي تراوحت بين 70 في المئة و100 في المئة، وإعداد تقرير فني في إطار المتابعة المتواصلة التي يضطلع بها قسم الصيانة.

وقد أشاد رئيس المأتم وأعضاء مجلس الإدارة بمتابعة واهتمام رئيس الأوقاف الجعفرية المباشر ومسئولي الإدارة، معرباً عن تقديره للاستجابة الفورية والزيارة التفقدية لمسئولي الإدارة للمأتم.

آثار الحريق في مأتم العصافير بسترة
آثار الحريق في مأتم العصافير بسترة

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً