العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

«جزائية» تنقذ النجمة من اندفاع البديع... وسقوط البحرين من التضامن

غياب سيارات الإسعاف... وإصابة بالغة للاعب البديع

من لقاء النجمة والبديع
من لقاء النجمة والبديع

كشفت الجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم عن مؤشر صعوبة المنافسة وخصوصاً أنها أفرزت سقوط 3 فرق من المرشحين بعد سقوط البحرين في فخ الخسارة من التضامن بهدف، وتعادل النجمة مع البديع 2/2، وتعادل الاتحاد مع الاتفاق 1/1، ووحده الشباب الذي نجح في عبور محطة قلالي بالفوز 2 /1.

في المباراة الأولى أنقذت ركلة جزاء النجمة من السقوط في فخ الخسارة من خصمه «القوي» البديع وخرج بالتعادل الثمين بهدفين لمثلهما، وسجل للنجمة علي يعقوب الدوسري «علاية» والبرازيلي جليرمينيو «12 و83»، وللبديع المالي أبوبكر توريه والنيجيري ماكسويل «18 و38»، وأكمل النجمة المباراة بصفوف ناقصة نتيجة طرد لاعبه علي الدوسري نتيجة ركله لاعب البديع محمد سعد طرار بدون كرة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وشهدت المباراة إصابة توريه إصابة بالغة اضطرته إلى الخروج من الملعب بعد سقوطه على الأرضية الصلبة خارج إطار المستطيل الأخضر لملعب النادي الأهلي، وأبدى البدعاوية استياءهم لغياب سيارة الإسعاف، إذ ظل اللاعب ملقى على أرضية الملعب قبل نهاية الشوط الأول بدقائق واضطر زملاؤه اللاعبون حمله مع نهاية الشوط الأول بانتظار وصول الإسعاف الذي تأخر لفترة زمنية قبل أن يتم نقله إلى المستشفى في نهاية المطاف.

الجانب الفني للمباراة كان مثيرا وخصوصا مع البداية السريعة من الفريقين والمحاولات الهجومية التي أثمرت هدف التقدم للنجمة عن طريق علي الدوسري من ركلة حرة مباشرة وبطريقة جميلة سكنت شباك فريقه السابق.

ولم يتأخر الرد البدعاوي، إذ أعاد النتيجة لنقطة الصفر بهدف التعادل الذي خطفه على إثر ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء نفذت بسرعة وتطاول لها برأسية سكنت الشباك النجماوية.

السرعة تواصلت من الفريقين ونجح البديع من هجمة منظمة سريعة تناقل خلالها لاعبوه الكرة ووصلت إلى الجهة اليمنى لعبها أحمد عيسى على رجل المهاجم ماكسويل لم يتوانَ في إطلاقها في الشباك النجماوية وسط نظرات من حارسه أحمد عبدالرسول، وانتهى الشوط الأول بتقدم البديع. وفي الشوط الثاني رمى النجمة بكل ثقله في الهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة وأهدر «علاوية» فرصة ثمينة تألق في صدها الحارس حسن عبدالعزيز، وفي المقابل لم يحسن لاعبو البديع في استثمار التقدم الواضح للاعبي النجمة وأهدروا أكثر من فرصة انفرادية من البديل حسين علي ومحمد سعد وصامويل السر.

وحملت الدقائق الأخيرة من المباراة خبرا سارا للنجمة بحصوله على ركلة جزاء تسبب فيها المدافع أيوب نصيب بعد عرقلته لجليرمينيو الذي تقدم وسدد الكرة في الشباك هدفاً ضمن لفريقه نقطة واحدة في بداية مشواره.

الشباب يتخطى قلالي

في المباراة الثانية حقق الشباب أبرز المرشحين للمنافسة على بطاقتي الصعود فوزا ثمينا وغاليا على حساب قلالي المكافح بهدفين مقابل هدف، وتقدم الشباب أولا عن طريق علي مدن في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، وعزز السوري مهند إبراهيم تقدم الشباب في بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة الأخيرة قلص قلالي النتيجة بهدف من ركلة جزاء، ودشّن الشباب مشواره بأول نقاط.

التضامن يسقط البحرين

وفي المباراة الثالثة فجر التضامن المفاجأة الأولى في المسابقة بعد تفوقه على البحرين بهدف دون مقابل، وتأتي هذه المفاجأة لتؤكد التطور الواضح في صفوف التضامن الذي خاض المباراة بمجموعة من لاعبيه المحليين والشباب على رغم أن الترشيحات كانت ترجح كفة خصمه الساعي لاستعادة مكانته بدوري «الأضواء»، وسجل مصطفى محمد هدف الفوز للتضامن والمباراة الوحيد في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

الاتفاق يعرقل الاتحاد

آخر مواجهات الجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية حملت تعادلاً ثميناً للاتفاق مع الاتحاد بهدف لمثله، ليخرج كل فريق بنقطته الأولى، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يتقدم الاتحاد بهدف مع انطلاقة الشوط الثاني عن طريق هدافه مهدي عبدالجبار، إلا أن الدقائق الأخيرة حملت هدف التعادل للاتفاق عن طريق حسين يوسف.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      تحليل مميزز

      حلوة مباراة لبديع والحكم افسدها بكثرة صفارته على اتفه الاسباب
      والبديع كل عاده يضيعون درزن من الفرص السهله

اقرأ ايضاً