العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

ثلاثية سترلينغ تبقي سيتي متصدراً بعد خماسية على بورنموث

تشلسي يستعيد الانتصارات ويونايتد يلاحق الصدارة

حقق مانشستر سيتي فوزه السابع في 9 مباريات وحافظ على صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه بورنموث 5/1 أمس (السبت) في المرحلة التاسعة.

ورفع سيتي رصيده إلى 21 نقطة مقابل 19 لجاره وغريمه مانشستر يونايتد الفائز على مضيفه ايفرتون 3/صفر بانتظار مباراة واتفورد مع أرسنال، فيما خفف تشلسي حامل اللقب من بدايته الكارثية بفوزه على ضيفه أستون فيلا 2/صفر.

فعلى ملعب «الاتحاد» وأمام 54502 متفرجين، تألق المهاجم الدولي الشاب رحيم سترلينغ وسجل ثلاثية لسيتي (7 و29 و45+3) مع ثنائية من العاجي ويلفريد بوني (11و89) فيما سجل للخاسر غلن موراي (22). وسجل سترلينغ هدفه الثاني بعد تمريرة رائعة في العمق من البلجيكي كيفن دي بروين وسلسلة من المراوغات المميزة داخل المنطقة قبل أن يسكن الكرة في السباك.

وفي ظل غياب هدافه المصاب الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، صاحب خماسية تاريخية في مرمى نيوكاسل (6/1)، عول فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني على سترلينغ ودي بروين، وغاب عنه صانع ألعابه الدولي الاسباني دافيد سيلفا مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016.

وعلى ملعب «غوديسون بارك» أمام 39553 متفرجا، حقق مانشستر يونايتد فوزا عزيزا على مضيفه ايفرتون بثلاثية حملت توقيع الفرنسي مورغان شنايدرلان بتسديدة قريبة اثر معمعة (18) والاسباني اندير هيريرا برأسية (22) وواين روني منفردا (62).

وفضل المدرب الهولندي لويس فان غال لاعب الوسط هيريرا على مواطنه ممفيس ديباي الذي بقي على مقاعد البدلاء.

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج» وأمام 41596 متفرجا، حقق تشلسي فوزه الأول في 3 مباريات على حساب ضيفه أستون فيلا 2/صفر.

وافتتح الاسباني دييغو كوستا العائد من الإيقاف التسجيل في الشوط الأول بعد خطأ دفاعي فادح وتمريرة من البرازيلي ويليان (34)، وفي الثاني استلم كوستا الكرة من مواطنه سيسك فابريغاس فسددها ارتدت عن طريق الخطأ من الاسكتلندي ألان هاتون في شباك الحارس الأميركي براد غوزان (54).

واستبعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتس ودفع بقائد الدفاع المخضرم جون تيري أساسيا، كما استهل النجم البلجيكي ادين هازارد المباراة احتياطيا مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.

ليفربول مع المدرب الجديد

واستهل المدرب الألماني يورغن كلوب مشواره مع فريقه الجديد ليفربول بتعادل سلبي على ارض توتنهام.

فعلى ملعب «وايت هارت لاين» وأمام 35926 متفرجا، رفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة من 9 مباريات مقابل 14 لتوتنهام.

وفي ظل غياب المهاجم الدولي دانيال ستاريدج لإصابته، منح كلوب الفرصة للبلجيكي الدولي الشاب ديفوك اوريجي (20 عاما) فأصاب العارضة برأسه في الشوط الأول، ولعب ادم لالانا بدلا من داني اينغز المصاب بأربطة ركبته.

ويدين كلوب لحارسه البلجيكي سيمون مينيوليه الذي أنقذ الفريق الأحمر من 3 فرص خطيرة في الشوط الأول أمام هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن والأرجنتيني اريك لاميلا. وبعد شوط أول مثير تراجع الإيقاع في الثاني، ليحافظ كل فريق على نقطته.

وحل كلوب (48 عاما) بدلا من الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال لسوء نتائج الفريق الأحمر، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني. وسيتحول تركيز كلوب الآن إلى مواجهة روبين كازان الروسي في الدوري الأوروبي الخميس المقبل. ولعب كلوب بتشكيلة 4-3-2-1 معتمدا في الهجوم على كوتينيو ولالانا وراء اوريجي.

من جهته، بقي توتنهام من دون خسارة في 8 مباريات وهي الأطول حتى الآن في البريميرليغ هذا الموسم، فأنهى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو سلسلة من 5 هزائم متتالية أمام ليفربول.

وخسر بوكيتينو جهود البلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة 11 بسبب الإصابة ودخل بدلا منه الكاميروني الشاب كلينتوت نجيي. وغاب عن ليفربول قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن شارك معه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وعلى ملعب «سلهيرست بارك» وأمام 24812 متفرجا، سجل الأرجنتيني مانويل لانزيني (88) والفرنسي ديميتري باييت (90+4) هدفين قاتلين منحا وست هام يونايتند الفوز على مضيفه كريستال بالاس 3/1 ليصعد مؤقتا إلى المركز الثالث إذ لم يخسر في آخر 6 مباريات، وذلك بعد افتتاحه التسجيل عبر كارل جنكنيسون (22) ومعادلة كريستال بالاس الأرقام من خلال الفرنسي يوهان كاباي (25 من ركلة جزاء).

واقتنص متصدر ترتيب هدافي الدوري جيمي فاردي هدفا متأخرا منح ليستر سيتي التعادل ضد مضيفه ساوثامبتون 2/2 على ملعب «سانت ماريز» وأمام 30966 متفرجا.

وسجل لساوثامبتون البرتغالي جوزيه فونتي (21) والهولندي فيرجيل فان ديك (37)، ولليستر فاردي (66 و90+1). وفاز وست بروميتش البيون على ضيفه سندرلاند وصيف القاع 1/صفر على ملعب «ذي هاوثورنز» وأمام 24225 متفرجا. وسجل سايدو بيراهينو (54) هدف الفوز.

ويلتقي اليوم (الأحد) نيوكاسل مع نوريتش، والاثنين سوانسي مع ستوك سيتي.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً