العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

النجمة يحقق فوزه الأول... وباربار يلتحق بركب الصدارة

في منافسات دوري شباب اليد

حقق النجمة انتصاره الأول في الدور التمهيدي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما على حساب الدير الذي تعرض للخسارة الثانية تواليا وذلك بنتيجة 37-31، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 18-15. ولحساب الجولة الثانية أيضا التحق باربار بالاتفاق ومنتخب الناشئين في الصدارة برصيد 6 نقاط بفوزه على البحرين بنتيجة 41-24.

وقدم الدير مع النجمة مباراة متوسطة المستوى بشكل عام، الشوط الأول جاء متكافئ المستوى نسبيا، غير أن الشوط الثاني عرف أفضلية واضحة للنجمة بفضل تحسن مستواه الدفاعي بالإضافة إلى تنوع مراكز التسجيل في الوقت الذي عانى الدير من قلة الخيارات الهجومية التي كانت فاعلة في الشوط الأول.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الدير مدافعا بطريقة 5/1 فيما النجمة بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة الثامنة، وفيما اعتمد الدير على تصويبات الخط الخلفي، اعتمد النجمة على الاختراق وسط سوء تمركز لدفاع الدير.

واستثمر النجمة خروج محمد جعفر للإيقاف لمدة دقيقتين وتقدم في النتيجة 9-8 مع الدقيقة 15 وسط تألق ملفت لأمير محمد في تصويبات الخط الخلفي المباغتة، وقام مدرب الدير بنقل نضال حسن من الجناح الأيسر لمركز صانع اللعب لتحسين جودة الخط الخلفي الذي تراجع معدل تسجيله، ونتيجة لذلك استعاد المقدمة 10-9 بعد ثلاث دقائق.

وفي الوقت الذي أضاع الدير فرص التسجيل، ارتكب النجمة أخطاء هجومية أثناء التحول للهجوم الخاطف وتحولت النتيجة لـ 12-11 لصالح النجمة مع حلول الدقيقة 23، ثم استغل خروج محمد جعفر للإيقاف مجددا وعزز تقدمه إلى فارق هدفين 15-13 مع الدقيقة 26، ثم انتهى الشوط الأول بعد ذلك نجماويا بنتيجة 18-15.

وجاءت بداية الشوط الثاني متكافئة المستوى والنتيجة أيضا وتحولت لـ 22-18 مع حلول الدقيقة العاشرة لصالح النجمة وسط تألق لافت لخالد البلوشي في تصويبات الخط الخلفي بالإضافة إلى أحمد زهير من جانب الدير في ظل الصعوبات التي واجهها الخط الخلفي الديراوي.

وفي الوقت الذي واصل الهجوم الديراوي سلبيته في الهجوم المنظم أمام الصلابة الدفاعية بالنسبة للنجمة وقلة الخيارات الهجومية بالنسبة إليه، عزز النجمة الفارق إلى 5 أهدف 30-25 مع الدقيقة 18، ولم تعكس النتيجة الواقع إذ تسابق لاعبو النجمة في إضاعة الفرص السهلة في المواجهات المباشرة.

وحاول مدرب الدير إيجاد حلول أخرى للعودة للنتيجة فقام بتغيير طريقة الدفاع إلى 4/0/2 واضعا أمير إلياس وخالد البلوشي تحت الرقابة اللصيقة إلا أن ذلك لم يوقف النجمة ولم يمنعه من التسجيل بواسطة الثنائي حمد بو شهاب ومحمد أصغر، وتحولت النتيجة لـ 35-27 مع الدقيقة 25، ثم أنتهت نجماوية بنتيجة 37-31، أدارها سمير مرهون وعلي الغدير.

وتستكمل الجولة الثانية لدوري الشباب اليوم الأحد، فيلتقي الشباب (3 نقاط) بأم الحصم (نقطة واحدة) في تمام الساعة الخامسة والنصف على صالة إتحاد اليد بأم الحصم، وبعد ذلك يلتقي التضامن (نقطة واحدة) بسماهيج (نقطة واحدة) في السابعة.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً