العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

رونالدو يقود الريال لصدارة «الليغا» بثلاثية في ليفانتي

أصبح الهداف التاريخي للنادي الملكي بـ 324 هدفاً

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وصنع آخر ليقود فريقه ريال مدريد إلى صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم مؤقتا، إثر فوزه 3/صفر على ضيفه ليفانتي في افتتاح المرحلة الثامنة من المسابقة أمس (السبت) على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.

وبات رونالدو بالهدف الذي سجله أمس الهداف التاريخي لريال مدريد بعدما رفع رصيد أهدافه مع الفريق إلى 324 هدفا، منذ أن انضم للريال العام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، ليتفوق بذلك بفارق هدف واحد على الرقم القياسي السابق المسجل باسم نجم الريال الأسطوري السابق راؤول غونزاليس.

ورفع الريال، الذي عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنها في المرحلتين الماضيتين، رصيده إلى 18 نقطة، ليتربع على الصدارة متفوقا بفارق نقطتين على المتصدر السابق فريق فياريال، الذي ربما يعود للصدارة مجددا حال فوزه على ضيفه سيلتا فيغو في المرحلة ذاتها اليوم (الأحد).

في المقابل، توقف رصيد ليفانتي، الذي تلقى خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم، عند 6 نقاط، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ولم يتأثر الريال بغياب مجموعة كبيرة من نجومه في مقدمتهم كريم بنزيمة وخيميس رودريغيز وسيرخيو راموس ولوكا مودريتش، ليحقق الفريق انتصاره الأول في البطولة منذ 3 أسابيع. وكان الريال قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ملقة مطلع الشهر الجاري، قبل أن يتعادل 1/1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة الماضية.

وطالب لاعبو الريال بركلة جزاء في الدقيقة 16، عقب سقوط رونالدو داخل المنطقة، ولكن الحكم خوسيه ماريا مارتينيز، الذي أدار المباراة، أشار باستمرار اللعب. وشهدت الدقيقة 22 الفرصة الأولى لريال مدريد في المباراة عن طريق نجمه الويلزي غاريث بيل، الذي تابع الركلة الركنية التي نفذها توني كروس من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة برأسه ولكنها علت العارضة بقليل.

وعلى عكس سير اللعب، أهدر ديفيرسون فرصة مؤكدة لليفانتي في الدقيقة 26، بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى، مرت من الجميع لتتهيأ الكرة أمامه داخل المنطقة ولكنه سدد الكرة برعونة ليشتتها الدفاع في النهاية.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى جاء عقاب الريال السريع بعدما سجل مارسيللو الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 27، إذ استخلص الظهير البرازيلي الكرة من لاعب ليفانتي خوسيه موراليس، ليمرر الكرة إلى رونالدو، الذي أعاد الكرة لمارسيللو مجددا، ليسدد الكرة بقدمه اليسرى مباشرة على يسار حارس مرمى ليفانتي روبين اندرادي وتعانق الشباك.

وأنقذ نافاس الريال من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 29، بعدما تصدى باقتدار لضربة رأس رائعة من ديفرنسون، قبل أن يبعد الدفاع الكرة إلى ركلة ركنية.

واستغل الريال المساحات الخالية في دفاع ليفانتي الذي اندفع لاعبوه نحو الهجوم، ليسجل رونالدو الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 30، بعدما تلقى تمريرة من كروس، ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء على يسار اندرادي، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن الشباك.

وواصل نافاس تألقه بعدما تصدى لتسديدة من سالفادور في الدقيقة 38، قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

وأجرى ريال مدريد تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول لوكاس فاسكيز بدلا من غاريث بيل. ثم أجرى المدير الفني لريال مدريد رافائيل بينيتيز التبديل الثاني في الدقيقة 70 بنزول خيسي رودريغيز بدلا من إيسكو.

وكاد رونالدو أن يعزز النتيجة في الدقيقة 81، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق خيسي، ليسدد الكرة برأسه ولكنها ابتعدت عن العارضة بقليل. وجاءت الدقيقة 82 لتشهد الهدف الثالث للريال عن طريق خيسي، بعدما تلقى تمريرة بينية من فاسكيز داخل المنطقة ليراوغ أحد المدافعين بمهارة، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى داخل الشباك.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً