العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

دعوة لتأهيل البحرين لاستقبال البواخر السياحية انطلاق فعاليات اليوم المفتوح للمرشدين السياحيين

المشاركون في اليوم المفتوح للمرشدين السياحيين
المشاركون في اليوم المفتوح للمرشدين السياحيين

انطلقت صباح أمس فعاليات اليوم المفتوح للمرشدين السياحيين الذي أقيم بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وحضور الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار وزير الصناعة والتجارة والسياحة إلى تركيز الوزارة في الوقت الحاضر على تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة إلى تعزيز قطاع السياحة في مملكة البحرين؛ كونه يشكل قطاعاً اقتصاديّاً مهمًّا، وخصوصاً في ظل ما تتمتع به البحرين من تاريخ عريق وسمعة تجارية وحضارية تميزت بها على مر العصور، وقال الوزير: «إن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وضمن توجهاتها لتعزيز القطاع الاقتصادي في البلاد، تضع موضوع تطوير قطاع السياحة والمرافق السياحية في البلاد في مقدمة أولوياتها وتعمل على وضع الخطط والبرامج الكفيلة الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والهام، ومن ضمنها تأهيل وتدريب المرشدين السياحيين وتمكينهم من الحصول على رخصة احتراف في هذا العمل الوطني الهام، فالإرشاد السياحي يعتبر أحد أهم أسس الجذب السياحي، الذي تسعى البحرين إلى تطويره وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في هذا القطاع».

وقد حضر فعالية اليوم المفتوح الذي كان المتحدثين الرئيسيين فيه كل من جاسم زيتون وجرانت هولمز، عددٌ كبيرٌ من ممثلي الهيئات ذات العلاقة كالفنادق ومكاتب السفر والسياحة وغيرهم من ذوي الاختصاص.

وكانت الدورات التدريبية لتأهيل المرشدين السياحيين قد بدأت بتاريخ (11 أكتوبر) واستمرت حتى 15 أكتوبر وهي ضمن سلسلة ورش عمل تدريبية متواصلة تهدف إلى تطوير مهنة الإرشاد السياحي، التي تعد من أساسيات الجذب السياحي.

وتنقسم الورشة إلى قسمين أحدهما نظري والآخر عملي، وهي تركز على تدريب المرشدين السياحيين على سلوكيات المرشد المتميز والطرق السليمة والحديثة في مهنة الإرشاد السياحي، كما ستتخلل البرنامج جولات في بعض المواقع الأثرية والسياحية في البحرين.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن، نائب الرئيس لشركة «انشكيب» للملاحة جرانت هولمز تأكيده ضرورة تشجيع البحرين للاندماج في عالم صناعة البواخر السياحية والعائد الاقتصادي الذي سيعود على البحرين من الناحية الاقتصادية وتأهيل البحرين لاستقبال البواخر السياحية وتوعية أصحاب البواخر بالمناطق السياحية العديدة بمملكة البحرين.

وصرح مدير قسم الموارد البشرية بـ «غلف فنتشرز» جاسم زيتون لوكالة أنباء البحرين بأن الندوة تهدف إلى تعريف ماهية صناعة سياحة البواخر بالإضافة إلى دور المرشد السياحي في استدامة السياحة بشكل عام مع تسليط الضوء على أن السياحة هو منتج وطني ويعود بالنفع على سوق العمل البحريني وتوفير فرص عمل للمواطنين من أصحاب المهارات في التواصل مع الثقافات الأخرى والملمين بلغات أجنبية مختلفة للتعريف بمملكة البحرين سياحيا إذ إن المرشد السياحي المواطن هو أفضل سفير للتعريف بوطنه سياحيا وذلك لإلمامه بثقافة وتاريخ البحرين.

وأضاف جاسم زيتون أن الشركة تشجع أيضا على صناعة السياحة والبواخر في المنطقة الإقليمية التي تشمل دول الخليج العربي عن طريق تقديم البرامج ذات الصلة الثقافية والتاريخية من خلال الاهتمام وتأهيل المرشد السياحي بتوصيل المعلومة الدقيقة وجودة المنتج السياحي البحريني.

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:49 ص

      سياحة وين؟!

      السياحة ميته والبحرين ما فيها شي غير قلعة البحرين/عراد والمتحف اللي من دهر ما فيه فعاليات غير ربيع السخافة بالاضافة للسيتي سنتر

      اهل البحرين متمللين وشبابها عايشين في القهاوي لان ما في برامج تجذبهم ولا فعاليات
      الله سهل ان عندنا محرم ومواليد ووفايات لو ما هذا كان شبابنا صاعوا وضاعوا!!!!

      اقول لا تتعبون روحكم تجيبون كروزات للبحرين وبواخر .. انعشوا السياحة اول بأشياء تجذب المواطنين وبعدين السياح!
      وشكراً

اقرأ ايضاً