العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

«صحة الشرقية»: ثلاث حالات من مصابي سيهات تغادر المستشفى

ناصر الصائغ وهو أحد الناجين بأعجوبة من العملية
ناصر الصائغ وهو أحد الناجين بأعجوبة من العملية

كشفت المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية عن مغادرة ثلاث حالات من مصابي حادثة سيهات (السبت)، اثنتان من مستشفى عنك العام، وواحدة من البرج الطبي بالدمام، بعد تلقيهم العلاج اللازم، وفق ما نقلت صحيفة «الحياة» أمس الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).
وأوضح المتحدث الإعلامي للمديرية العامة أسعد سعود، في بيان أمس، أن عدد الوفيات إثر الاعتداء اﻹرهابي الآثم على مسجد الحيدرية في حي الكوثر بمدينة سيهات التابعة لمحافظة القطيف، بلغ خمس كما تم تنويم تسع حالات من المصابين في البرج الطبي بالدمام، وثلاث حالات في مستشفى القطيف المركزي.
وأكد أن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف «يتابع أحوال المصابين أولاً بأول، ووجه بنقل كل من تستدعي حاله الصحية إلى المراكز العلاجية المتخصصة فوراً، كما وجه وزير الصحة المهندس خالد الفالح بتقديم العلاج اللازم للمصابين والرعاية الطبية المناسبة لحالهم». وأشار إلى أن «الطواقم الطبية والإسعافات، ممثلة بإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي بصحة الشرقية، باشرت عملها فور وقوع الحادثة، وأعلنت حال الاستنفار القصوى للأطقم الطبية والإسعافات المجهزة، إذ تم فرز الحالات في الموقع، وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية لها، بالتعاون مع الجهات الأخرى المساندة».
وأضاف أن «المدير العام للشئون الصحية بالمنطقة، عصام الخرساني، وقف على مجريات الحادثة لمتابعة توفير الإمكانات كافة لعلاج المصابين وتقديم العناية الطبية اللازمة لهم، وتنفيذ خطة الطوارئ المقررة في مثل هذه الحالات».
وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة الشرقية أسعد سعود أنه «سيتم خلال الساعات المقبلة خروج أحد المصابين، وفي برج الدمام مازالت الحالات تتلقى العلاج، وفيما يتعلق بتوافر الدم فهناك تنسيق مع بنك الدم، إذ جرى تزويد المصابين بما يلزم».

محمد آل كيدار وهو أحد الناجين من العملية
محمد آل كيدار وهو أحد الناجين من العملية

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً