العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

الحبس 6 أشهر لشاب ضرب وسب شرطيين وهو سكران

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بحبس شاب لمدة 6 أشهر بقضية متهم بضرب وسب شرطيين وهو سكران.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ان التهم المسندة الى المتهم مرتبطة ارتباطا لا يقبل التجزئة مما يتعين معاقبته بالعقوبة الأشد عملا بنص المادة 66 من قانون العقوبات. وأضافت المحكمة وحيث ان المتهم لم يبلغ الثامنة عشرة عند وقوع الجريمة فإنه يستفيد من عذر السن المنصوص عليه في المواد 70 و71 من قانون العقوبات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم انه في 18 مارس/ اذار 2015 اعتدى على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام كلا من عريف ونائب عريف، وأحدث بالثاني الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهما أعمال وظيفتهما، ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضهما أو عجزهما لمدة تزيد على العشرين يوما، كما رمى بإحدى طرق العلانية عريف ونائب عريف بما يخدش شرفهما واعتبارهما بأن وجه إليهما الألفاظ وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهما أعمال وظيفتهما، دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، كما انه وجد في حالة سكر بين في مكان عام وأحدث إزعاجا لراحة الغير.

وتعود تفاصيل القضية الى ورود بلاغ من والدة المتهم بأن الأخير يتهجم عليها وعلى أخوته بالضرب داخل الشقة، فاستنجدت بالشرطة، وحضرت دورية، وقامت المبلغة برمي المفتاح على الشرطة لفتح الشقة، وعند دخول الشرطيين تهجم عليهم المتهم بالضرب والشتم وكان بحالة سكر.

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً