العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

منتخب الطائرة يحصد أول ذهبية للبحرين في الأولمبياد الخليجي 2

المملكة تحرز 13 ميدالية ملونة وضعتنا في المركز الثالث

حصدت البحرين أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بعدما توج منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة الكرة الطائرة عقب فوزه على المنتخب العماني بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي أقيمت مساء أمس على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في ختام منافسات الكرة الطائرة بالدورة ليحافظ على لقبه بكل جدارة واستحقاق.

وتوج المنتخب القطري بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد تغلبه على السعودية بنتيجة 3/ 1 في المباراة الثانية ليحصد في رصيده 9 نقاط بينما احتل المنتخب العماني المركز الثالث والميدالية البرونزية بحصوله على 6 نقاط، بينما حقق منتخبنا العلامة الكاملة بفوزه في أربع مباريات ليحصد 11 نقطة وضعته في صدارة الترتيب.

وبعد نهاية المباراة قام رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي وليد أمان ورئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي بتتويج منتخبنا البطل بالمركز الأول، فيما قام الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بتتويج المنتخب القطري صاحب المركز الثاني، بينما قام مدير العلاقات العامة بشركة أرامكو محمد الشوشان بتتويج المنتخب العماني صاحب المركز الثالث.

وشهد المباراة الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر، ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وجميع أفراد البعثة الإدارية وبعض الجماهير البحرينية التي حرصت على التواجد لمآزرة المنتخب.

وظهر منتخبنا بمستوى فني سيئ في الشوط الأول، إذ تمكن العمانيون من فرض سيطرتهم عبر تسريع اللعب من مركز (3) إذ يوجد سعودي المعمري وخالد المقبالي اللذان قاما بدور بارز في تشكيل حوائط الصد، كما كان لصانع ألعاب المنتخب العماني صالح الحمداني دور كبير في التلاعب بحوائط صدنا عبر بناء الجمل التكتيكية (السريع وفوق السريع)، وأجاد العمانيون توجيه الإرسالات المركزة التي هزت الكرة الأولى لدينا وكانت أغلبها مصوبة نحو النبهان ومحمود عبدالواحد، ووصل الفارق إلى 7 نقاط (17/10) ثم (23/17) وارتكب لاعبونا أخطاءً هجومية وأضاعوا العديد من الإرسالات لنخسر الشوط 25/20.

في الشوط الثاني استعاد منتخبنا توازنه من خلال تأمين الكرة الأولى وتحسن حوائط الصد والفاعلية الهجومية لمحمود عبدالواحد وعلي إبراهيم والنبهان ليخطف التقدم بفارق كبير عند النتيجة 12/ 5، ويواصل تقدمه في النتيجة عبر التغطية الدفاعية المتميزة ليخطف منتخبنا الشوط بكل سهولة 25/ 14.

وفي الشوط الثالث عاد منتخبنا ليفرض سيطرته على مجريات اللقاء معتمداً على الأداء الجماعي، حيث نجح صانع الألعاب حسين الحايكي في التنويع الهجومي والتمويه على حوائط العمانيين، كما كان للإرسالات القوية والموجهة دور كبير في ترجيح كفتنا لتحقيق الفوز بينما تأثر المنتخب العماني بعدم وصول الكرة الأولى وكانت حوائطنا لكراتهم بالمرصاد لينتهي الشوط بحرينياً بنتيجة 25/13.

وفي الشوط الرابع والخامس واصل منتخبنا مسلسل عروضه المتميزة في الشقين الهجومي والدفاعي وتمكن من الفوز بكل سهولة لينتزع فوزاً ثميناً قاده لتحقيق المركز الأول.

علي بن محمد: فخورون بتحقيق أول ميدالية ذهبية للبحرين

تقدم رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بخالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي، وقال بأن التتويج بالميدالية الذهبية هو ثمرة لجهود اللاعبين وما بذلوه من جهد وعطاء كبير.

وأعرب رئيس الاتحاد البحريني عن فخره واعتزازه الكبير بأن تكون لعبة الكرة الطائرة هي أول لعبة تحرز ميدالية ذهبية للبحرين في الأولمبياد الخليجي، وتمنى أن تشكل دافعاً لباقي الألعاب الرياضية لتحقيق المزيد من الميداليات الملونة في الاستحقاق الخليجي.

الحلواجي: الإنجاز ثمرة لدعم القيادة ومبعث للفخر والاعتزاز

أعرب مدير بعثة البحرين بدورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون الخليجي فراس جواد الحلواجي عن أطيب التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة فوز منتخبنا الوطني للكرة الطائرة بالمركز الأول والميدالية الذهبية في الدورة.

كما هنأ الحلواجي مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة علي بن محمد، واعتبر الحصول على الميدالية الذهبية هو ترجمة حقيقية للدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي والشبابي من القيادة وناصر بن حمد، وهو انعكاس حقيقي للدعم الذي تقدمه اللجنة الأولمبية للاتحادات الرياضية بشكل عام والاتحاد البحريني للكرة الطائرة بشكل خاص، معرباً عن أمله في أن تتواصل الإنجازات البحرينية في الاستحقاق الخليجي بإحراز العديد من الميداليات الملونة.

وعبر قائد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة جاسم النبهان عن سعادته الكبيرة باللقب الخليجي وقال بأنه ثمرة للجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري وانعكاس طبيعي للدعم الذي تلقاه من اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للكرة الطائرة، مشيداً بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون على رغم الظروف المحيطة بالمنتخب والمتمثلة في عدم توفر الإعداد وغياب عدد من العناصر الأساسية.

وقال لاعب منتخبنا الوطني علي إبراهيم أن الفوز باللقب الخليجي هو تأكيد حقيقي على أن الكرة الطائرة البحرينية «ولادة» بالعناصر المتميزة وهي قادرة على إنجاب المزيد من اللاعبين القادرين على حمل لواء الوطن بمختلف المحافل الخارجية وتحقيق الإنجازات المشرفة.

13 ميدالية للبحرين

حققت البحرين 13 ميدالية ملونة في الأولمبياد الخليجي لغاية الآن بينها ميدالية ذهبية واحدة لمنتخب الكرة الطائرة، و9 ميداليات فضية حققها منتخب رفع الأثقال و3 ميداليات برونزية في رفع الأثقال كذلك لتحتل المركز الثالث في الترتيب العام، ولم يتسنى للوفد الإعلامي الحصول على الترتيب حتى نهاية مسابقة أمس لأنه يصدر بشكل رسمي في ساعة متأخرة.

وأصدرت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي جدولاً جديداً لمسابقة كرة القدم التي ستقام بمشاركة ثلاثة منتخبات وهي السعودية (المستضيف) والبحرين وقطر، إذ ستنطلق المسابقة يوم الثلثاء المقبل 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وستنتهي يوم الاثنين 26 من الشهر ذاته.

وسيخوض كل منتخب مواجهتين، ويستهل منتخبنا مشواره بملاقاة السعودية الساعة 4:25 يوم الثلثاء 20 أكتوبر الجاري وستخلد المنتخبات للراحة يومي الأربعاء والخميس، على أن تستأنف المنافسة يوم الجمعة 23 أكتوبر بلقاء قطر والبحرين، ثم راحة يومي السبت والأحد، على أن يخوض الأحمر آخر لقاءاته يوم الاثنين بمواجهة صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي.

وصول منتخب البولينغ

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للبولينغ مساء أمس استعداداً لخوض منافسات مسابقة البولينغ ضمن دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 26 أكتوبر الجاري.

ويقيم وفد منتخبنا الوطني للبولينغ في فندق جولدن توليب الدمام مساء أمس قادماً عبر المنفذ البري لجسر الملك فهد، إذ يتكون الوفد من كل من عبدالمجيد القاسم (رئيس الوفد) والكوري لي (مدرب) واللاعبين أحمد الخاجة وعلي القصير وأحمد العوضي وأسامة عبدالرحمن، فيما سيصل مساعد المدرب مسعود صابري، وتبدأ منافسات مسابقة البولينغ رسمياً غداً (الثلثاء) وتستمر حتى يوم الأحد المقبل 25 أكتوبر الجاري، إذ تقام المنافسات على صالة نجم للبولينغ بمنطقة الدمام.

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:40 ص

      هكذا هم أبناء الوطن

      نعم بكل روح وطنية هم أبناء الوطن الأصليين يلعبون بكل روح لأجل اسم الوطن البحرين الغالية للوطنيين الاعبين الأصليين فشكرا وألف شكر لكم وشكرا للإدارة

    • زائر 6 | 7:07 ص

      سؤال

      كل الاتحادات تحقق بطولات خليجيه وعربية ليش بس القدم معقوله في شي غير عن القدم ليش مانجرب مره وحده في حياتنا ونشوف إدارة الاتحاد منتخبه مستقله مافي أسماء فقط لاعبين من الأندية سابقا نفس الطائرة واليد والسله ونشوف محد خسران شي والا فيه شي كبير محد مضحي يترك الاتحاد القدم

    • زائر 5 | 6:12 ص

      الففف مبروووك لمنتخبنا

      التحية نرفعها للاعبين المخلصين لهذا الوطن الذي رفعوا الراية وحققوا اللقب رغم غياب الدعم اللازم

    • زائر 4 | 5:29 ص

      وانا اشاهد

      جميع مبارياتنا فى هده الدوره شاهدناها عل القنوات الخليجيه؟ اما قناتنا الرياضيه فلم تنقل ولا مباراة واحده لمنتخب البحرين . وقد سمعت المعلق السعود على مباراتنا امس يقول هذه المباريات منقوله علوىقنوات دول الخليج العربى . ولم يقل دولة البحرين !وفعلا لانها لم تنقل مباريات الدوره. بل واكثر مباريات الدورات!! لمذا؟

    • زائر 3 | 5:08 ص

      بوعيد وبوعنبر

      نبارك الى جميع عشاق الكرة الطائرة في البحرين
      واتوقع ان منتخب البحرين راح يكونون اسياد الخليج لفترة طويلة لاتقل عن 10 سنوات
      لان كل الامور في الانديه البحرينيه تبشر بالخير في هذه اللعبة وبالاخص الاتحاد البحريني كاعد يشتغل صح

    • زائر 1 | 12:45 ص

      تحيه لمنثخب الطائره

      مبروكين منتخبنا منتخب الطائره وخاصة المعد حسين الحايكي واثبت انه من المعدين القلائل ولولاه لخسرنا البطوله ونرجو من المسئولين عن المنتخب ارجاع المعد الاول في الخليج محمود حسن ولاعبين الفريق امثال فاضل عباس وشكرا للوسط

    • زائر 2 زائر 1 | 3:50 ص

      ألف مبروك للطائرة البحرينية

      التغيير سنة الحياة
      محمود الورقاء ومحمود العافية وحسين الحايكي وغيرهم كلهم متميزين في مركز الأعداد وهذا الشي لصالح كرةالطائرة البحرينية

اقرأ ايضاً