العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

الحالة المتكامل يواجه طموح الأهلي باللقب

في نهائي البطولة التنشيطية لكرة السلة

من لقاء سابق بين الأهلي والحالة
من لقاء سابق بين الأهلي والحالة

تقام اليوم (الإثنين) عند الساعة 6 مساء المباراة النهائية للبطولة التنشيطية لكرة السلة بين فريقي الأهلي والحالة، وذلك على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر البطولة التنشيطية أولى بطولات الموسم، وتقام بين الفرق الراغبة في الاشتراك فيها من أجل التهيئة لخوض غمار الدوري.

وشهدت المسابقة هذا العام مشاركة 10 فرق قبل أن يقرر نادي البحرين الانسحاب منها قبل مباراته الأولى في البطولة لتقتصر المشاركة على 9 فرق وهو رقم كبير مقارنة مع المواسم الماضية.

ووزعت الفرق المشاركة في المسابقة التنشيطية على مجموعتين فضمت المجموعة الأولى فرق: النويدرات والمنامة والاتحاد وسترة وسماهيج، وتأهل عنها للدور نصف النهائي فريقا النويدرات والمنامة.

في حين ضمت المجموعة الثانية فرق: الأهلي والحالة والنجمة ومدينة عيسى إلى جانب البحرين المنسحب، وتأهل عن هذه المجموعة فريقا الأهلي والحالة.

وتمكن الأهلي في الدور نصف النهائي من الفوز على غريمه المنامة الذي لعب بفريقي الناشئين والشباب، في حين فاز الحالة على النويدرات مقدما أفضل مستوياته في المسابقة.

وكان الحالة أيضا قد تمكن من الفوز بصعوبة على الأهلي في الدور الأول للمسابقة، إلا أنه فقد الصدارة لمصلحة الأهلي الذي فاز بفارق كبير على النجمة.

مباراة اليوم لا شك مختلفة عن مباراة الفريقين في القسم الأول فالمباراة نهائية وتقام على كأس البطولة.

يقود الأهلي المدرب المؤقت صلاح موسى الذي حل بدلا من المدرب أحمد نجاة، إذ تمكن موسى من قيادة الأهلي للفوز على النجمة في الدور الأول ومن ثم المنامة في الدور نصف النهائي.

ويسعى موسى إلى مواصلة نجاحه مع الفريق من خلال التعويل على تشكيلته الشابة في ظل تألق علي عقيل وكذلك الوافد الجديد عمران عبدالرضا إلى جانب تواجد غزوان وجاسم أبل وصاحب الخبرة سيدهاشم حبيب ومحمود عبدالنبي وناصر وبقية اللاعبين.

ويغيب عن الأهلي رباعي المنتخب الوطني حسين شاكر وهشام سرحان وكاظم ماجد وصباح حسين.

في حين يقود الحالة المدرب الشاب أحمد جان الباحث عن بطولته الأولى على صعيد الفريق الأول وخصوصا أن صفوف الحالة مكتملة في ظل تواجد أبرز لاعبيه أمثال ياسر بونفور وحسن القراشي وأحمد جمال وأحمد علي حسين وأيوب نجف وحسين سلمان وبقية اللاعبين.

المباراة بلا شك ستكون متقاربة إلى حد كبير كما حدث في الدور الأول وخصوصا أن الفريقين يمتلكان حيوية الشباب إلى جانب عناصر الخبرة.

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً