العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

مجموعة البنك الأهلي المتحد تعيّن عضواً جديداً بمجلس إدارة بنكها التابع في المملكة المتحدة

المنامة - البنك الأهلي المتحد 

19 أكتوبر 2015

أعلن البنك الأهلي المتحد (المملكة المتحدة) عن تعيين ديفيد هودجكينسون كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بمجلس إدارة هذا البنك التابع لمجموعة البنك الأهلي المتحد العاملة على إمتداد المنطقة بالإضافة إلى بريطانيا.

وبحسب البنك فإن هودجكينسون يحمل خبرة واسعة ومتنوعة في القطاع المصرفي، إذ سبق له تولي مسئوليات ومناصب رفيعة في عدد من أبرز البنوك الدولية والإقليمية وخاصة في صفوف مجموعة إتش إس بي سي العالمية والتي أنهى خدمته فيها رئيسا تنفيذيا للعمليات لمجموعتها العالمية القابضة خلال الفترة 2006-2008، أما في الشرق الأوسط فقد شغل منصب العضو المنتدب للبنك السعودي البريطاني، وكذلك منصب الرئيس التنفيذي ثم رئيس مجلس الإدارة لبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، وتولى أيضا منصب رئيس مجلس إدارة بنك إتش إس بي سي تركيا وعضوية مجلس إدارة بنك إتش إس بي سي مصر. وإلى جانب ذلك، فقد شغل هودجكينسون منصب الرئيس التنفيذي ثم الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة «آلايد آيريش بانك» خلال السنوات 2010- 2014 وساهم مساهمة كبيرة في إعادة هيكلة وترتيب أوضاع هذه المؤسسة المصرفية في أعقاب الأزمة المالية العالمية في العام 2008.

ويباشر هودجكينسون المهام الموكلة إليه إعتبارا من 23 سبتمبر 2015 حيث يتولى أيضا بحكم مهام منصبه عضوية لجنة التدقيق والامتثال الرقابي المنبثقة عن مجلس الإدارة. ويأتي تعيين هودجكينسون خلفا لديفيد كاسون الذي سوف يتقاعد في شهر نوفمبر المقبل بعد 10 سنوات من الإسهامات القيّمة في مسيرة البنك.

وتعليقا على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي المتحد حمد مشاري الحميضي: «يسرنا انضمام مصرفي بارز وقدير مثل هودجكينسون إلى مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد (المملكة المتحدة)، وإننا على ثقة بأن خبرته الواسعة ومعرفته العميقة بمختلف الأسواق المصرفية في أوروبا والشرق الأوسط سوف تسهم بشكل فاعل في توسيع حضور البنك التابع لنا في السوق البريطانية وتعزيز دوره ونشاطه كنقطة وصل أساسية لعملائنا في مختلف دول المنطقة».

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً