العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

«ستاندرد تشارترد» يعين بطرس كلنك رئيساً تنفيذياً للبنك في البحرين ودول مجلس التعاون

الوسط - المحرر الاقتصادي 

19 أكتوبر 2015

أعلن بنك ستاندرد تشارترد في بيان أمس (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عن تعيين بطرس كلنك في منصب الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في مملكة البحرين كما وسيقوم بالإشراف بشكل عام على كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر وسلطنة عمان.

ويأتي هذا التعيين بعد أن شغل بطرس منصب الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في المملكة العربية السعودية لمدة أربع سنوات بالإضافة إلى خبرته في مختلف مجالات الصيرفة الإقليمية والعالمية.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال بطرس كلنك، الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي: «يسرني ويشرفني قيادة هذه المؤسسة العريقة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. وتعتبر هذه المنطقة أحد أسواقنا الاستراتيجية ونفخر كون البحرين نقطة انطلاقنا في منطقة الشرق الأوسط. كما أنني أود أن أؤكد على التزامنا بالبحرين وبجميع شركائنا حيث أننا سنعمل جاهدين على تحقيق الأهداف المرجوة من خلال الإبتكار والتطوير وتعزيز علاقاتنا على جميع الأصعدة بالإضافة إلى تقديم الحلول المصرفية المميزة وتوفير الفرص الفريدة لعملائنا عبر شبكة ستاندرد تشارترد العالمية. كما أننا نعمل بشكل مستمر على المساهمة الإيجابية لدعم القطاع المصرفي بشكل خاص والاقتصاد البحريني وجميع المجتمعات ككل».

والجدير بالذكر أن بطرس كلنك كان قبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد المملكة العربية السعودية (قبل تعيينه في البحرين)، قد تبوأ عدة مناصب قيادية رأس من خلالها الوحدات الإقليمية لبنك ستاندرد تشارترد التي تعنى بمعدلات العملات المحلية والأجنبية وتداول الائتمان. كما تشمل خبرته مناصب إدارية في مؤسسات مصرفية عالمية أخرى مثل جي بي مورغان ومورجان ستانلي ودويتشه بنك و يو بي إس.

بطرس كلنك حاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الزلازل من معهد ماساتشوتس للتكنولوجيا (MIT) في الولايات المتحدة الأميركية.

يعد «بنك ستاندرد تشارترد» مجموعةً مصرفيةً عالميةً تضم كوادر بشرية متعدّدة الجنسيات يتجاوز عددهم 86 ألف موظف. ويحظى البنك بتاريخ طويل يمتد لأكثر من 150 عاماً في العمل ضمن أكثر الأسواق العالمية نشاطاً.

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً