العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

الرواق البحريني في «جيتكس» يشهد زيارات ولقاءات عمل

الشركات البحرينية تشارك في معرض جيتكس للبحث عن فرص جديدة
الشركات البحرينية تشارك في معرض جيتكس للبحث عن فرص جديدة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

19 أكتوبر 2015

زار الرواق الوطني البحريني في يومه الثاني بمعرض جيتكس للتكنولوجيا 2015 بدبي وفود أردنية ومغربية وفرنسية، فيما نظَّم عدد من المشاركين في الرواق زيارات إلى عدد من الأجنحة الوطنية لدول أخرى مشاركة في المعرض.

كما شهد الرواق عددا من لقاءات عمل مع جهات أهلية مثل: مجلس تشجيع الصادرات الصناعية التقنية الهندي، وشركات مثل هواوي الصينية وغيرها، وعقدت هذه اللقاءات أساسا في جناح مجلس التنمية الاقتصادية داخل الرواق.

إضافة إلى ذلك تنوعت الزيارات الفردية والجماعية للرواق الوطني البحريني في جيتكس بين زوار متخصصين ومديرين تنفيذيين وأصحاب شركات تقنية معلومات تعمل في دول مختلفة حول العالم.

ويضم الرواق الوطني البحريني، الذي يستمر حتى 22 أكتوبر: 24 شركة تقنية معلومات واتصالات في البحرين، إضافة إلى مجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة الحكومة الإلكترونية وصندوق العمل «تمكين»، وجمعية البحرين لشركات التقنية.

وتشارك البحرين في معرض جيتكس هذا العام إلى جوار 62 دولة حول العالم تعرض 3500 علامة تجارية، وتعرض الشركات البحرينية خدماتها ومنتجاتها التقنية أمام ما يزيد على 130 ألف زائر مرتقب للمعرض، بينهم 20 ألف من المديرين التنفيذيين وصانعي القرار.

وتمكنت مملكة البحرين هذا العام من تعزيز حضورها النوعي في هذا المحفل التقني العالمي مستفيدة من سجل مشاركات ناجح يمتد طيلة السنوات التسع السابقة، وذلك بما يحقق تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، واستكشاف مختلف فرص النمو والاستثمار المتاحة أمام هذا القطاع، وبناء تحالفات إقليمية ودولية من شأنها تعزيز تنافسيته والنهوض به.

ويوفر الرواق فرصة للقاء الشركات البحرينية مع بعضها بعضا، بما يمكنها من الدخول في شراكات تكاملية مثمرة. وفيما تشكل مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية ضمن الجناح قيمة مضافة من أجل استكشاف احتياجات القطاع العام في البحرين من الناحية التقنية وكيفية تلبيتها، يوفر حضور الحكومة الإلكترونية مجالا واسعا لإبراز القطاع العام البحريني في مجال تقنية المعلومات من جهة، وإنجاز التزاوج بين القطاعية في المجال ذاته، من جهة أخرى، إضافة إلى تعزيز «تمكين» لحضورها الفعال في هذا المحفل التقني العالمي.

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً