العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

«التربية» تدشن حملة زراعية ضمن مشروع «الموجة الخضراء»

حملة الموجة الخضراء الزراعية
حملة الموجة الخضراء الزراعية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

19 أكتوبر 2015

في إطار مشروع «الموجة الخضراء» لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، دشنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك» حملة زراعية طلابية في 10 مدارس، بهدف تعزيز ثقافة التشجير لدى الطلبة بمختلف المراحل الدراسية، وتحفيزهم على ممارسة الزراعة، ولاسيما زراعة الأشجار المحلية، للإسهام في زيادة الرقعة الخضراء بالمملكة.

وتستقطب الحملة عدداً من الخبراء المتخصصين في العلوم الزراعية، لتعريف الطلبة بأهمية الزراعة في مجالات متعددة، كزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية، وبالتالي الإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني، فضلاً عن الحفاظ على صحة البيئة عبر تقليل نسبة التلوث في الهواء، ورفع مستوى التوازن البيئي في الأماكن السكنية، إلى جانب دورها في مجال تزيين وتجميل الأماكن، كما سيقوم الخبراء بتدريب الطلبة على الخطوات الصحيحة للزراعة، ومن ثم الإشراف الميداني على عملية التشجير في الحدائق المدرسية.

يشار إلى أن مشروع «الموجة الخضراء» لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ينفذ بشكل سنوي، سعياً نحو النهوض بالبيئة المحلية في مختلف دول العالم، من خلال غرس أكبر عدد من الأشجار بأيدي الأطفال والشباب، إلى جانب نشر ثقافة التنوع البيولوجي وتبادل الخبرات في هذا المجال.

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:30 م

      المعلم الذي حول إلى إداري بقرار طبي نتيجة أحد الأمراض القلب وغيرها هل عليه تمهن ؟ وما فائدة التمهن وهو غير مختلط مع الطالب ؟ أرجو إعادة النظر في هذا القرار نظرا لحالة هذا الموظف المريض وشكرا للعاملين بالوزارة

    • زائر 1 | 10:31 م

      بس

      هذا اللي عدكم زرعوا بس ياريت الوزير يزرع قيم واخلاق أولى ويحسن احوال المعلم البحريني كل الامتيازات للوافد

اقرأ ايضاً