العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

الأسمراني «فرحان» يضيف الميدالية الذهبية الثانية للبحرين

فرحان فرج صاحب ذهبية 100 متر حرة
فرحان فرج صاحب ذهبية 100 متر حرة

حقق البطل البحريني للسباحة فرحان فرج المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة ضمن منافسات اليوم الأول من مسابقة السباحة بدورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي أقيمت مساء أمس (الاثنين) على المسبح الأولمبي بصالة رعاية الشباب بالخبر.

وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية للبحرين خلال الدورة بعدما سبق لمنتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة أن حقق المركز الأول والميدالية الذهبية الأولى بالدورة، ليرتفع العدد الإجمالي للميداليات الملونة لمملكة البحرين في الدورة إلى 14 ميدالية منها ذهبيتان وتسعة فضيات وثلاثة برونز.

واستطاع السباح البحريني فرحان فرج أن يفرح جميع أفراد بعثة مملكة البحرين الذين تواجدوا خلال اليوم الأول من منافسات مسابقة السباحة، واحتفلت جميعاً بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن تم عزف السلام الملكي للبحرين. وأنهى فرحان فرج سباق 100 متر حرة في المركز الأول بعدما حقق زمناً إجمالياً وقدره 52.70 ثانية، متفوقاً على منافسه محمد المحيري من دولة الإمارات العربية المتحدة الذي جاء في المركز الثاني بزمن إجمالي وقدره 53.23 ثانية، فيما جاء السباح الإماراتي أحمد الحوسني في المركز الثالث بزمن إجمالي وقدره 54.40 ثانية. وجاء في المرتبة الرابعة السباح السعودي علي العيسى بزمن وقدره 55.10 ثانية، أما السباح القطري فجاء سادساً بزمن وقدره 59.85.

وكانت المنافسة في سباق 100 متر حرة شديدة منذ انطلاقتها حتى خط النهاية، إذ تنافس كل من السباح البحريني فرحان فرج مع منافسيه الإماراتيين محمد المحيري الذي حل ثانياً وزميله أحمد الحوسني الذي حل ثالثاً، وجاء الفارق بين السباحين الثلاثة أجزاء من الثانية، وكان من السباقات المثيرة في اليوم الأول من مسابقة السباحة.

واستطاع سباحو دولة الإمارات العربية المتحدة أن يفرضوا سيطرتهم على أغلب السباقات التي أقيمت مساء أمس وحققوا أربعة ميداليات ذهبية من أصل سبعة سباقات، ليؤكدوا اختصاصهم في هذه الرياضة وعزمهم على هيمنة بقية السباقات التي ستقام في اليومين القادمين، إذ تقام اليوم سبعة سباقات أخرى متنوعة، وتختتم مسابقة السباحة يوم غد (الأربعاء) بإقامة ستة سباقات.

وأقيم السباق الأول في منافسات السباحة 400 متر حرة، واشترك فيه السباح البحريني خالد بابا الذي كان محافظاً على مركزه الثالث منذ انطلاقة السباق حتى الـ 50 متراً الأخيرة، والذي شهد تراجع السباح خالد بابا بشكل مفاجئ إلى المركز الخامس والأخير. واستطاع السباح عيسى العدوي من سلطنة عمان من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في هذا السباق الذي أنهاه في زمن إجمالي وقدره 4.14.26 دقيقة، وجاء في المركز الثاني السباح أحمد الهاشمي من المملكة العربية السعودية بزمن وقدره 4.15.68 دقيقة، فيما جاء ثالثاً السباح السعودي الآخر عمار الخليفة الذي أنهى السباق في زمن وقدره 4.24.40 دقيقة.

وفي منافسات سباق 50 متر فراشة، فاز الإماراتي محمد الغافري بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما أنهى السباق في زمن وقدره 25.56 ثانية، وحل زميله الإماراتي علي سبيت في المركز الثاني بزمن وقدره 26.27 ثانية، فيما جاء السعودي حسن المبارك في المركز الثالث بزمن وقدره 26.79 ثانية.

وفي سباق 50 متر صدر، فاز الإماراتي مبارك سالم بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما أنهى السباق بزمن وقدره 29.49 ثانية، وجاء القطري وليد رفيق في المركز الثاني بزمن وقدره 30.47 ثانية، فيما حل السعودي كميل القلاف في المركز الثالث بزمن وقدره 30.81 ثانية.

وفي منافسات 200 متر متنوع، جاء الإماراتي عبدالله الظاهري في المركز الأول والميدالية الذهبية بعدما أنهى السباق بزمن وقدره 2.14.32 دقيقة، وجاء العماني عبدالرحمن الكليبي في المركز الثاني بزمن وقدره 2.15.37 دقيقة، فيما حل في المركز الثالث السباح السعودي محمد العتيبي بزمن وقدره 2.16.28 دقيقة.

وفي سباق 100 ظهر، واصل الإماراتيون تألقهم بعد فوز السباح الإماراتي يعقوب السعدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن وقدره 59.19 ثانية، وجاء في المركز الثاني السباح العماني أيمن الكليبي بزمن وقدره 1.02.35 دقيقة، وحل ثالثاً السباح السعودي عبدالمجيد المرواني بزمن وقدره 1.02.55 دقيقة، فيما جاء السباح البحريني فرج فرج في المركز الرابع بزمن وقدره 1.02.82 ثانية، وفقد فرصة الفوز بالميدالية البرونزية في اللحظات الأخيرة من السباق.

وفي سباق 200 x 4 متر تتابع، استطاع المنتخب السعودي من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق بزمن وقدره 7.58.98 دقيقة، وجاء في المركز الثاني المنتخب الإماراتي بزمن وقدره 8.08.37 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث المنتخب العماني بزمن وقدره 8.15.77 دقيقة، فيما حل منتخبنا الوطني في المركز الرابع بزمن إجمالي وقدره 8.19.99 دقيقة.

وأعرب السباح البحريني الأسمر فرحان فرج عن سعادته بالفوز في سباق 100 متر حرة في أولى أيام مسابقة السباحة بالدورة، معرباً عن سبب فرحته بأنه تمكن من تحطيم الرقم البحريني في هذه الفئة، إلى جانب تحقيقه للميدالية الذهبية لمملكة البحرين في هذا التجمع الخليجي، متمنياً أن تتواصل نجاحات وإنجازات مملكة البحرين من خلال رياضة السباحة في اليومين المقبلين.

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً