العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

أرسنال يسقط بايرن... وحامل اللقب يعود بالنقاط من بيلاروسيا

أنعش أرسنال الإنجليزي آماله بالتأهل إلى دور الـ16 بإسقاطه ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 2/ صفر ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما قطع برشلونة الإسباني حامل اللقب شوطاً كبيراً بفوزه المتوقع على أرض باتي بوريسوف البيلاروسي 2/ صفر.

في المجموعة السادسة، حاول أرسنال تفادي تعرضه لأول مرة في تاريخه لثلاث خسارات متتالية وذلك بعد سقوطه في أول مباراتين على أرض دينامو زغرب الكرواتي 1/ 2 ثم أمام ضيفه اولمبياكوس اليوناني 2/ 3، فنجح بتحقيق مبتغاه عبر مهاجمه الفرنسي البديل أوليفييه جيرو في الشوط الثاني ثم الألماني مسعود أوزيل في الوقت بدل الضائع.

من جهته، توقف زحف بايرن بعد بداية رائعة هذا الموسم إذ حقق 9 انتصارات متتالية في الدوري المحلي وفوزين في دوري الابطال.

وعجز ثنائي خط هجوم بايرن المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر اللذين سجلا 21 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن هز الشباك اللندنية.

وتعرضت حافلة بايرن ميونيخ لحادث سير بسيط في لندن دفع مدرب الفريق الاسباني جوسيب غوراديولا الى النزول منها لتفقد الاضرار الصغيرة.

على ملعب «الامارات» افتتح ارسنال مسلسل الفرص الخطرة بعد مجهود من التشيلي اليكسيس سانشيس أوصل الكرة الى الالماني أوزيل سددها أرضية انقذها الدولي الالماني مانويل نوير ببراعة (7).

وبعد سيطرة متبادلة من الطرفين، صد نوير كرة تعجيزية في الدقيقة 33 اثر كرة مرفوعة من الاسباني ناتشو مونريال على الجهة اليسرى تابعها ثيو والكوت - الذي أصبح ثامن لاعب يخوض 50 مباراة تحت ألوانه في المسابقة القارية الاولى - قوية برأسه من مسافة قريبة صدها حارس منتخب ألمانيا ببراعة نادرة عن خط المرمى تابعها الويلزي ارون رامسي لكنها لم تدرك الشباك في اخطر فرص اللقاء.

وفي الشوط الثاني، اصيب رامسي فدفع فينغر بأليكس أوكسلايد تشامبرلاين (56)، ثم بالفرنسي اوليفييه جيرو بدلاً من والكوت (74)، لكن ردة الفعل جاءت من البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انفرد وسدد كرة خطيرة فوق عارضة تشيك (75).

وكان لفينغر ما أراد ومن خلال جيرو تحديداً، الذي استفاد من خروج خاطئ لنوير اثر ضربة حرة فانسل وراءه وتابع الكرة في الشباك هدفاً افتتاحياً للمدفعجية (77).

وفي الوقت بدل الضائع سدد اوزيل كرة صدها نوير لكن تبين للحكم ان الكرة تجاوزت خط المرمى (90+4) ليعلن بعدها نهاية اللقاء بفوز ارسنال بهدفين نظيفين.

وفي المجموعة عينها، حقق اولمبياكوس اليوناني فوزه الثاني على التوالي عندما عاد من ارض دينامو زغرب الكرواتي بالفوز بهدف وحيد حمل توقيع النيجيري ايديي براون (79).

وفي المجموعة الخامسة، قطع برشلونة شوطاً كبيراً نحو الدور الثاني بفوزه على ارض باتي بوريسوف البيلاروسي 2/ صفر سجلهما الكرواتي ايفان راكيتيتش من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (48)، ثم بهدية من البرازيلي نيمار (64).

وبرغم غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، رفع برشلونة رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات.

وفي المجموعة عينها، كاد روما الايطالي يعوض بدايته السلبية حيث نال نقطة من مباراتين، لكنه اهدر تقدمه 4/ 2 في آخر خمس دقائق وتعادل على ارض باير ليفركوزن الالماني 4/ 4 بعد تأخره بهدفين مطلع اللقاء.

وافتتح ليفركوزن التسجيل من ركلة جزاء تردد الحكم في احتسابها إثر لمسة يد على اليوناني فاسيليس توروسيديس على حافة المنطقة ترجمها المكسيكي خافيير هرنانديز ارضية عكس اتجاه الحارس البولندي فويتشي تشيسني (4).

وسجل هرنانديز هدفه الثاني عندما استلم تمريرة في العمق، ثم سدد كرة منفرداً أبعدها تشيسني، لكن المكسيكي القناص تابعها في الشباك من المحاولة الثانية (19).

ولم يتأخر روما بتقليص الفارق، عبر دانييلي دي روسي إثر ركنية أوصلت الكرة إليه على مشارف مرمى الحارس برند لينو (29).

وعلى غرار هرنانديز، سجل دي روسي الثنائية إثر كرة ثابتة أخرى للبوسني ميراليم بيانيتش تابعها أيضاً من مسافة قريبة مسجلاً هدف التعادل (38).

وتابع بيانيتش تألقه بضربة حرة رائعة سكنت المقص الايسر لمرمى لينو (54)، قبل ان يضيف الاسباني ياغو فالكي - الذي دخل بدلاً من المصري محمد صلاح (62)، بعد دقيقتين من تسديده رأسية في العارضة - الهدف الرابع لفريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بعد هدية من جرفينيو (73).

لكن ليفركوزن حقق عودة خارقة بهدفين متأخرين للسلوفيني كيفن كامبل (84) والسويسري ادمير محمدي (86).

ورفع ليفركوزن رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني مقابل نقطتين لروما.

وفي المجموعة السابعة، تابع تشلسي الانجليزي نتائجه الباهتة بتعادله السلبي على ارض دينامو كييف الاوكراني، رافعاً رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث مقابل 5 نقاط لخصمه، فيما عمق بورتو البرتغالي (7 نقاط) جراح ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 1/ صفر ملحقا به خسارة ثالثة على التوالي وضعته نظريا خارج سباق التأهل.

وساهم الجزائري ياسين براهيمي بالهدف الاول الذي سجله الكاميروني فنسان بوبكر (37)، قبل ان يضيف بنفسه الهدف الثاني في مرمى الحارس الصربي بردراغ رايكوفيتش (41).

وسجل ارتيم دزيوبا (3) والبرازيلي هولك (56) والبرتغالي داني (82) اهداف زينيت، والكسندر لاكازيت (49) هدف ليون.

وسجل الدنماركي لاسي نيلسن (15 خطأ في مرمى فريقه) والصربي ستيفان ميتروفيتش (75 خطأ في مرمى فريقه) هدفي فالنسيا، والشاب توماس فوكيت (40) هدف غنت.

ورفع زينيت رصيده إلى 9 نقاط مقابل 6 لفالنسيا ونقطة لكل من غنت وليون.

العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً