العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

رونالدو وميسي على رأس المرشحين لـ «الكرة الذهبية»

سيتنافس كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد مرة أخرى مع غريمه الدائم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 بعدما نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) القائمة المختصرة للمرشحين والمكونة من 23 لاعبا أمس (الثلثاء).

وسجل قائد البرتغال رونالدو رقما قياسيا يوم السبت الماضي عندما رفع رصيده إلى 324 هدفا مع ريال مدريد وسيتطلع للفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي. وسيواجه رونالدو منافسة من زميليه في النادي مهاجم فرنسا كريم بنزيمة والجناح الويلزي غاريث بيل.

لكن ستكون هناك منافسة أشرس من ثلاثي هجوم برشلونة المكون من ميسي والبرازيلي نيمار ولويس سواريز بعد تسجيل 122 هدفا فيما بينهم مع الفريق الموسم الماضي.

وفاز برشلونة بالدوري والكأس في اسبانيا إضافة لدوري أبطال أوروبا ويملك أكبر عدد من المرشحين للجائزة في القائمة مع وجود لاعب وسط اسبانيا أندريس انييستا والمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش أيضا.

ويوجد 5 من لاعبي ريال مدريد في القائمة مع انضمام صانع اللعب الكولومبي خيميس رودريغيز ولاعب الوسط توني كروس الفائز مع ألمانيا بكأس العالم العام الماضي.

كما يملك بايرن ميونيخ بطل ألمانيا 5 لاعبين في القائمة هم روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وآريين روبين وأرتورو فيدال والحارس مانويل نوير. وانضم فيدال لمواطنه أليكسيس سانشيز في القائمة بعدما قادا تشيلي للفوز بكأس كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخها خلال يوليو/ تموز الماضي.

ويايا توري من مانشستر سيتي الانجليزي هو اللاعب الوحيد من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية في قائمة المرشحين.

وسيعلن الفيفا عن اسم الفائز بالجائزة أثناء احتفال في زيوريخ يوم 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً