العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

سوق تكنولوجيا المعلومات يبلغ 160 مليون دينار في البحرين

غسان الكحلوت - صادق شهاب
غسان الكحلوت - صادق شهاب

الوسط - المحرر الاقتصادي 

21 أكتوبر 2015

ذكرت شركة نيكسثينك، المزود لخدمات تحليل تقنيات المعلومات للمستخدم النهائي، في بيان أمس أن حجم التداول في سوق تقنية المعلومات البحرينية يبلغ 160 مليون دينار.

وأعلنت نيكسثينك أمس شراكتها مع شركة «أبرار للاستشارات» في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات للعمل على توسيع نطاقها الجغرافي في مملكة البحرين. ورأت أن الإحصائيات، والديناميكا السكانية، والاستثمار في أنشطة البيع بالتجزئة، والبنية التحتية لشبكات البيانات، والمبادرات الحكومية المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات، وحالة الازدهار في الدولة بوصفها مركزاً ماليّاً من المتوقع، أن تلعب دورًا رئيسيًّا في دفع مسيرة النمو في البحرين نحو الأمام مما يتيح لنيكسثينك استهداف سوق تقنية المعلومات البحرينية التي يبلغ حجم التداول فيها 160 مليون دينار، وذلك بدعم من شركة «أبرار للاستشارات».

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة «أبرار للاستشارات» صادق شهاب: «يشرفنا أن نعقد شراكة مع نيكسثينك التي ستساهم في تعزيز خدماتنا وإضافة قيمة إلى أعمال زبائننا في المنطقة، ومن الجدير بالذكر أن نيكسثينك حصلت على جائزة غارتنر لأفضل مؤسسة تقنية معلومات لهذا العام، إذ إنها تقوم بتزويد المؤسسات برؤية كاملة وتحكُّم تام في بنيتها التحتية؛ الأمر الذي يسمح لإدارات تقنية المعلومات بتجنب المشاكل قبل حدوثها، كما يُعد هذا الحل حلاًّ استباقيّاً يمنح المؤسسات قدرة على توفير مبالغ كبيرة في موازناتها ومواردها».

كما صرَّح المدير الإقليمي لنيكسثينك غسان الكحلوت قائلاً: «تُعد شركة أبرار للاستشارات من المؤسسات الديناميكية، وستساهم خبرتها الفنية بالمنطقة في فتح نافذة لنا في هذه السوق المتخصصة، وخاصةً في قطاعات مثل الأعمال المصرفية والقطاع الحكومي والمرافق والنفط والغاز، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعمل مع شركة أبرار للاستشارات، وإننا نتطلع إلى عقد شراكة مثمرة طويلة الأمد معها».

وقال بيان الشركة، إن تحليل عمليات تشغيل تقنية المعلومات «ITOA» الجديد والدقيق الذي يُدعى «تحليل تقنيات المعلومات للمستخدم النهائي» يمنح إدارات تقنية المعلومات رؤية جديدة، فضلاً عن توفير بيانات متميزة لتحسين أداء تقنية المعلومات بشكل ملحوظ والعمل في الوقت ذاته على تقليل تكلفتها.

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً